الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد فقد بطاقة التموين الذكية .. تعرف على طريقة استخراج بدل فاقد

بطاقة التموين الذكية
بطاقة التموين الذكية

يتعرض الكثير من المواطنين حصصهم المقررة من المقررات التموينية بسبب فقد بطاقة التموين الذكية أو سرقتها أو تلفها، وفي هذه الحالة  يرغب من تعرض لفقد بطاقة التموين الذكية في اصدار بطاقة تموينية جديدة، لكي يتمكن من صرف حصته التموينية  المقررة شهريا بجانب حصته من الخبز البلدي المدعم.

ويقدم موقع " بالمصري " خلال السطور القادمة طريقة استخراج بطاقة التموين بدل فاقد ليتمتع بحصته الشهرية من المقررات التموينية والخبز البلدي المدعم. 

خطوات استخراج بطاقة التموين الذكية بدل فاقد

في البداية علي المواطن المصري الذي تعرض لفقد بطاقة التموين الذكية إما بالسرقة أوالتلف الاتصال الفوري بخدمة العملاء على الرقم المختصر 19765 أو بمركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة للبطاقة، وذلك للإبلاغ الفوري  عن فقد بطاقة التموين.

وتقوم الشركة المنفذة لبطاقة التموين بدورها بتسجيل الطلب في نموذج خاص بإستقبال الطلبات، مع العمل علي الوقف الفوري للبطاقة وابلاغ المواطن بهذا الاجراء، وأنه سيتم  وقف البطاقة مؤقتا لمدة 3 أيام عمل رسمية.  

بعد قيام المواطن بالابلاغ عن فقد بطاقته يقوم بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له، لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل بالبطاقة القديمة نهائيا.

ويجب العلم أنه في حال عدم تقديم صورة الطلب خلال ثلاثة أيام يتم إعادة تشغيل البطاقة القديمة تلقائيا.

وبعد تحرير الطلب في مكتب التموين تقوم الشركة المنفذة بتسليم بطاقة التموين الجديدة إلى مكتب التموين، مرفقًا بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة بالبطاقة الحديثة.

بعد ذلك يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

ثم يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوي على "اسم صاحب بطاقة التموين- الرقم القومي لصاحب بطاقة التموين- عدد المستفيدين في بطاقة التموين- تاريخ استلام بطاقة التموين- اسم البدال التمويني".

بعد تسليم المواطن البطاقة الجديدة يقوم باستلام الرقم السري الجديد الخاص بها من مركز الخدمة.

يقوم المواطن بصرف المقرارات التموينية بالبطاقة الجديدة من البدال  التمويني الشهر التالي لإصدار البطاقة الجديدة.

تم نسخ الرابط