الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل حفل دار أوبرا سان كارلو الإيطالية بالأهرامات

حفل دار الأوبرا سان
حفل دار الأوبرا سان كارلو

كشفت الشركة المنظمة لحفل دار الأوبرا سان كارلو الإيطالية، عن أسماء الفنانين المشاركين فى أول حفل عالمي بمصر، الذي من المقرر أن يُقام يوم الأربعاء 11 أكتوبر فى منطقة الأهرامات.

 

حفل سان كارلو الإيطالية

ويعد حفل سان كارلو الإيطالية هو أقدم حفل أوبرا بالعالم، ويضم الحفل نخبة من أكبر نجوم الأوبرا المتميزين على المستوى العالمي، ومنهم “السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، والتينور الألماني يوناس كاوفمان، والسوبرانو الإيطالية ماريا أجريستا”.

دار أوبرا سان كارلو الإيطالية


كما أن الحفل يقام برعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والسفارة الإيطالية بالقاهرة، ووزارة الخارجية الإيطالية أيضًا.

برنامج حفل سان كارلو الإيطالية

ويتضمن برنامج احفل سان كارلو الإيطالية عزف مجموعة من الموسيقى من روائع أوبرا أرياس العظيمة، التي قام  بتأليفها الموسيقيون الذين صنعوا تاريخ الأوبرا.

كما سيتم عزف مؤلفات كل من “جواكينو روسينى، فينشينسيو بيلينى، غايتانو دونيزيتى، جوزيبى فيردى، جاكومو بوتشينى”.


جياكومو ساغريبانتى

من جانب آخر، علق قائد الأوركسترا “جياكومو ساغريبانتي” قائلًا: “أتشرف بقيادة الفرقة الموسيقية وبصحبة ثلاثة من أكبر نجوم الأوبرا العالميين (فاطمة سعيد، يوناس كاوفمان، ماريا أجريستا)، وذلك في أمسية تتحد بها الأرواح المصرية والإيطالية بمسرح سان كارلو، لتجمعهم لغة موسيقة عالمية تحت سماء الجيزة الساحرة”.

 

جياكومو ساغريبانتى

 


السوبرانو ماريا أجريستا: مزج بين تراثين

أما السوبرانو ماريا أجريستا فقالت: “أشعر بالفخر والسعادة البالغة لمشاركتي في هذا الحدث الكبير، حيث يتم المزج بين التراثين الإيطالي والمصري بين شعبين وبلدين عريقين”.

 

ماريا أجريستا


السوبرانو فاطمة سعيد

كما علقت السوبرانو فاطمة سعيد قائلة: "أنتظر بحماس للأداء مع أوركسترا مسرح سان كارلو مجددًا، وأتشرف بالترحيب بعازفي الأوركسترا العريقة وبنجوم الأوبرا الكبار  ماريا أجريستا، يوناس كوفمان)، لتقديم حفل عند سفح الأهرامات فى بلدي الأم مصر".

 

 فاطمة سعيد

 

كارلو فورتيس: حفل أسطوري

فيما أعرب كارلو فورتيس، مشرف مسرح سان كارلو، عن "سعادته بتنظيم هذا الحفل الأسطوري الذى يشمل نخبة من نجوم الأوبرا المتميزين، ليقدموا أداء تاريخيا في الجيزة أمام الأهرامات الخالدة، ومن خلال هذه الحفل نسلط الضوء على قوة الفن والموسيقى في توحيد الشعوب عبر الحدود".


مسرح سان كارلو الإيطالي

يذكر أن مسرح سان كارلو هو الأشهر على مستوى العالم، ويقع في دار الأوبرا بمدينة نابولي الإيطالية، كما أنه يعد من أقدم المسارح الأوروبية التى لا تزال تستخدم حتى هذا اليوم، كما أنه يتميز بالزخارف الذهبية والمفروشات باللونين الأزرق والذهبي.

تم نسخ الرابط