الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالأسماء.. «التعليم» تعتمد حركة تغييرات جديدة في الوزارة

استقبال وزارة التعليم
استقبال وزارة التعليم للعام الدراسي الجديد

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قراراً جديداً، بحركة تغييرات جديدة في قادة الهيئة التعليمية، قبل ابتداء السنة الدراسية الجديدة 2024.

التغييرات الجديدة في القيادات التابعة لوزارة التعليم

ومن جانبه، أعلن وزير التربية والتعليم أسماء القيادات الجدد في وزارة التربية والتعليم، وهم:

وزارة التربية والتعليم 

1- تم تعيين خالد عبد الحكم رئيساً للإدارة المركزية، لمواجهة التسرب التعليمي في وزارة التربية والتعليم، تحت رئاسة الإدارة المركزية للمديريات التعليمية.

2- تعيين راندة حلاوة رئيساً للإدارة المركزية التابعة لمركز إعداد القيادات التربوية، تحت رئاسة الإدارة المركزية للتسرب التعليمي، أيضاً المشاركة المجتمعية في الوزارة.

3- تعيين إيمان صبري مديرة للإدارة العامة في التعليم الدولي والخاص في الوزارة، لتكون مساعداً للوزير.

تغييرات في مديري الإدارة التعليمية

كما أضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد تغييرات جديدة في مديري الإدارة التعليمية، بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وقبل حلول العام الدراسي الجديد.

استعداد الوزارة للعام الدراسي الجديد 

استقبال وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد


وفي ظل تجهيزات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد لسنة 2024، فقد أصدر الدكتور رضا حجازي كتاباً دورياً، للتأكد من استكمال تجهيزات المدارس، وتوفير عمليات الأمان والسلامة للطلاب قبل بداية الدراسة، والتي تكمن في الآتي :

1- توجيه مدراء المدارس بتكليف شخص من العاملين بالمدرسة، للتفتيش بصورة دورية على أعمال الصيانة، وتقديم تقرير أسبوعي لفروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية في المحافظات، بالإضافة إلى التأكد من تجهيز اللجان للمرور على المدارس لاستقبال السنة الدراسية الجديدة.

2-إزاحة الفواصل الحديدية والأبواب الموجودة على الطرقات والسلالم بداخل المباني وخارجها.

3-تنفيذ عملية التفتيش اليومي على أحوال المبنى، وتدريب الطلاب على كيفية عملية الإخلاء في الظروف الطارئة، مع مراعاة المراحل العمرية المختلفة، بالإضافة إلى عدد أدوار المباني وعدد المخارج.

4- تنفيذ عملية الإشراف على المخارج والسلالم، مع إقامة ورش عمل لجميع المديريات والإدارات التعليمية، لتعريف الأفراد بكيفية أداء عمليات الصيانة البسيطة والنظافة، بالتعاون مع مهندسي الأبنية التعليمية في جميع المحافظات.

5- التنبيه على انتهاء المدارس من كافة أعمال الصيانة التي قد تجلب خطراً، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى استبعاد المباني الخطرة وغير الآمنة.

6- تقوم إدارة المدرسة بالتنسيق مع الحي، لإزالة كافة الشوائب والقمامة من المناطق المحيطة بالمدرسة.

7- التأكد من توفر عوامل الأمان، التي تمنع من تعرض الطلاب لأي خطر قادم، ومنها : ( توافر أغطية لغرف التفتيش - سلامة أسقف الخزانات للصرف الصحي - صلاحية بوابات المدرسة والعمل على تثبيتها جيداً - سلامة ألعاب الرياضة للأطفال ).

8- تكليف جميع المدارس الخاصة بضرورة تقديم شهادة تفيد بسلامة الإنشاء لكافة المباني،أو أي أعمال من شأنها أن تؤثر على العملية التعليمية، بالتنسيق مع مدير الهيئة بالمديرية.

تم نسخ الرابط