الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بلاك سوان.. فرقة غناء كورية بلا أعضاء كوريين

فرقة بلاك سوان Blackswan
فرقة بلاك سوان Blackswan

بلاك سوان هي فرقة كيبوب مكونة من أربعة أعضاء يغنون باللغة الكورية في كوريا الجنوبي، ولكن الملفت أنه ولا واحدة منهن لديها الجنسية الكورية، فهي فرقة مجمعة من مختلف أنحاء العالم.

 

بلاك سوان

بلاك سوان هي فرقة ينحدر أعضائها من مختلف بقاع العالم، وتتكون من أربعة أعضاء وهن غابي من البرازيل وNVee من الولايات المتحدة وسريا من الهند وفاتو المولودة بالسنغال ولكنها حاليا تعيش في بلجيكا.

لوجو فرقة بلاك سوان

أعضاء أجانب في الكيبوب

بلاك سوان ليست الفرقة الأولى في الكيبوب التي تضم أعضاء أجانب، فهناك فرق مزيج من كوريين وصينيين مثل فرقة Got7 وفرقة UNIQ وهي فرق مشهورة في كوريا الجنوبية.

في السابق كانت الفرق ذات الأعضاء الأجانب تتفكك سريعا أو تختفي من على الساحة، ومثال على ذلك فرقة EXP Edition التي تضم الكثير من الأجانب ذو البشرة البيضاء، حيث تم اتهامها من قبل النقاد بالاستيلاء الثقافي.

أدت فرقة بلاك سوان شهر يونيو في مهرجان waterbomb، وهو مهرجان الموسيقى المائي، وقد حصلوا على آراء مختلفة حيث أعرب أحد الحاضرين عن قلقة حول عرقهم الغير كوري، فيما عبر آخر بقوله أن تلك التشكيلية غير الكورية هي علامة إيجابية على التأثير الثقافي الكوري المتزايد على المسرح العالمي. 

حيث قالت فاتو عضوة فرقة بلاك سوان إن جنسيات العضوات أو حتى ضعف معرفتهم بالتراث الكوري ليس عائقا، طالما يتحدثون باللغة الكورية ويغنون بها هذا يعني أنهم فرقة كيبوب. 

وقد وافقتها زميلتها في الفرقة غابي قائلة: "نحن نمتلك كل ما يمتلكه باقي فرق الكيبوب."

تم تدريب فرقة بلاك سوان على الطريقة الكورية، حيث تم تدريبهم في برنامج تنافسي كوري على الرغم من أن العضوات من الأجانب.

كان مجرد قبول العضوات كمتدربين لدى شركة DR. Music بمثابة تحقيق نجاح باهر، فقد كان لدى كل واحدة من العضوات طموحات منذ الصغر للانضمام إلى صناعة الترفيه، حيث تأثرن بصناعة البوب الكوري أو ما يمكن تسميته كيبوب.

طريق طويل وتدريبات شاقة ليصبحن من فرق الكيبوب

كان طريق بلاك سوان ليصبحن فرقة كيبوب طريقا شاقا، من حيث تعلم اللغة الكورية والتي تعد لغة صعبة على الأجانب بالإضافة إلى تدريبات لا نهاية لها في الغناء والرقص والراب وغيرها من أساسيات أن تصبح فردًا من الكيبوب. 

قالت فاتو: "المدربون يتوقعون منك أن تفعل اي شئ بغض النظر عن حالتك أو كيف تشعر، وحتى لو كان الأمر مؤلمًا فإذا طلبوا أن تبقى في وضعية معينة عليك ألا تتحرك عن تلك الوضعية." 

وكانت ثقافة التسلسل الهرمي الاجتماعي التي تعكس معايير الحياة اليومية والتعليم الكوري الجنوبي سببا في جعل الأمور أكثر صعوبة على عضوات بلاك سوان، خاصة أن العضوات اضطررن إلى الابتعاد عن عائلتهن والتكيف للعيش في بلد أجنبي. 

ليس فقط فرقة بلاك سوان من عانت من صعوبات في التدريب، فهناك الكثير من فرق الكيبوب قد عانوا من ظروف أصعب وبأنظمة أكثر قسوة.

فقد يبدأ بعض المتدربين في سن الثامنة فقط ويتدربون لفترة طويلة، فيعيشون بعيدا عن أهلهم ويخضغون لأنظمة تخسيس صارمة مع وجود جدول أعمال صعب وممتلئ.

وتأمل شركة DR. Music المسئولة عن فرقة بلاك سوان من تنوع أعضاء الفريق أن تقدم شيئا جديدا وتخترق سوق الترفيه العالمي.

فرقة الكيبوب بلاك سوان
تم نسخ الرابط