الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الطقس غدا في مصر.. أمطار رعدية واضطراب الأمواج

حالة الطقس غدا الأحد
حالة الطقس غدا الأحد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد 27 أغسطس 2023، حيث يشهد الطقس غدا ارتفاعًا في درجات الحرارة، ليكون الطقس في النهار حارًا رطبًا على مناطق القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، فيما يكون مرتفع الحرارة على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء،فيما يشهد الطقس غدًا اعتدالًا في درجة الحرارة ورطوبة في الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

حالة الطقس غدا في مصر

كما توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد الطقس غدا ارتفاعًا في نسبة الرطوبة طوال اليوم، ما يفاقم الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، ولكن تأتي الرياح النشطة على بعض المناطق، فتلطف الأجواء.

حالة الطقس غدا 

اضطراب الملاحة البحرية غدا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية كافة المواطنين بوجوب توخي الحذر من اضراب حركة الملاحة البحرية غدًا على شواطئ البحر الأحمر، حيث ترتفع الأمواج من 2.5 : 5 متر، كما تضطرب الملاحة أيضاً على شواطئ خليج السويس، لتسجل سرعة الرياح من 50 : 70 كم / س، بينما ترتفع الأمواج من 2.5 : 3.5 متر.
 

اضطراب الملاحة البحرية غدا 

الطقس غدا الأحد

ومن المتوقع، أن يشهد الطقس غدا سقوط أمطار خفيفة، قد تكون أمطار رعدية على جنوب سيناء، ومناطق حلايب وشلاتين وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى احتمالية سقوط أمطار خفيفة أيضاً على مطروح والسلوم، إلى جانب ظهور سحب منخفضة في الصباح على مناطق الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، فتلطف الأجواء المصرية.

حالة الطقس غدا 

توقعات درجات الحرارة غدا

القاهرة الكبرى :  35° : 37°

الوجه البحري : 35° : 37°

السواحل الشمالية : 31° : 34°

جنوب سيناء : 40° : 43°

شمال الصعيد : 39° : 41°

جنوب الصعيد : 45° : 46°

الإسكندرية : 31°

مطروح : 31°

سوهاج : 42°

قنا : 45°

أسوان : 45°

توقعات حالة الطقس غدا 

مؤشرات درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى : 33° : 35°

الوجه البحري : 33° : 35°

السواحل الشمالية الغربية : 31° : 34°

السواحل الشمالية الشرقية : 31° : 34°

مدن القناة ووسط سيناء : 31° : 34°

جنوب سيناء : 39° : 42°

شمال الصعيد : 37° : 39°

جنوب الصعيد : 44° : 45°

علاقة طردية بين درجة الحرارة والرطوبة

يجدر الإشارة إلى أن الإحساس بحرارة تعتمد على عدة عوامل ومنها وجودة نسبة من الرطوبة في الجو، فعندما تشعر بارتفاع درجة الحرارة فذلك يعني أن الهواء الجوي يحمل نسبة عالية من بخار الماء، لذا يؤثر على شعورنا بالحرارة.

تم نسخ الرابط