الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في أول يوم عمل للرئيس الجديد.. البورصة تسجل أعلى مستوى لها منذ أبريل 2018

بالمصري

أنهت البورصة المصرية، جلسة تعاملات اليوم الأحد، عند أعلى مستوى لها منذ عام 2018، حيث أغلق المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30»، عند مستوى 18516.59 نقطة، وهو أعلى مستوى للمؤشر على الإطلاق.

ارتفاع غير مسبوق في مؤشرات البورصة المصرية

وجاء الارتفاع غير المسبوق في مؤشرات البورصة المصرية بالتزامن مع أول يوم عمل لرئيس البورصة الجديد، أحمد الشيخ، الذي التقى بالعاملين والمديرين التنفيذيين للتعارف عليهم.

ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسي

وبلغ مؤشر البورصة المصرية الرئيسي «إيجي إكس 30» أعلى مستوياته في السابق عام 2018، عندما أغلق في ختام جلسة 26 أبريل من ذلك العام، عند مستوى 18363.29 نقطة، وهو المستوى الذي تخطاه المؤشر الرئيسي للبورصة اليوم الأحد، متخطياً مستوى 18516 نقطة.

رئيس البورصة الجديد أحمد الشيخ

وكان اليوم الأح، مع أول يوم عمل لرئيس البورصة الجديد، أحمد الشيخ، بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3259 لسنة 2023، يوم الخميس الماضي، بتعيينه رئيسًا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام.

أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية الجديد

مصر مركزًا ماليًا عالميًا لجذب الاستثمارات

وأكد رئيس البورصة الجديد، في أول لقاء له بالعاملين والمديرين التنفيذيين، أن البورصة المصرية تذخر بالعديد من الكفاءات والكوادر البشرية والنظم، ما يؤهلها للعب دور أكثر فاعلية في أن تكون مصر مركزاً مالياً عالمياً لجذب الاستثمارات.

جذب مختلف فئات المستثمرين

وأعرب عن أمله في استمرار التكامل والتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، سعياً لاستمرار استقرار السوق وزيادة كفاءته وتطوير آلياته بما يسمح بتنويع الخيارات الاستثمارية لجذب مختلف فئات المستثمرين.

 

تم نسخ الرابط