الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غدا.. آخر أيام امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة 2023

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، موعد بداية امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، والذي بدأ يوم 19 اغسطس الجاري، ومن المقرر أن ينتهي غدا الثلاثاء الموافق 29 اغسطس 2023.

 

 

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

امتحانات الدور الثاني 2023
امتحانات الدور الثاني 2023

هناك الكثير من طلاب الثانوية العامة لم يوفقوا في امتحانات الدور الأول بشكل كامل، حيث رسبوا في مادتين بحد أقصى من مواد الثانوية العامة 2023 أثناء أداء امتحانات الدور الأول، وبلغ عدد طلاب الدور الثاني للثانوية العامة حوالي 118600 طالب من إجمالي طلاب الثانوية العامة.
 

طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2023

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

كما أدى طلاب الدور الثاني الشعبة الأدبية امتحان علم النفس والاجتماع، اليوم الاثنين الموافق 28 اغسطس الجاري، بينما أدى  طلاب الشعبة العلمية امتحان الجيولوجيا (علمي علوم)، ومادة التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

ومن المقرر انعقاد غدا الثلاثاء، امتحان مادة الاحياء لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، ومادة الاستاتيكا لطلاب الدور الثاني شعبة علمي رياضة بالإضافة إلى أداء طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي امتحان الفلسفة والمنطق.

 

نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

 

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، بعد مدة تقل عن أسبوعين عقب الانتهاء من أعمال التصحيح وتسليم الدرجات للكنترول؛ ليتمكن الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من التقديم على تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2023، ومن المرجح أن يبدأ خلال الأيام الأولى من شهر سبتمبر المقبل.

 

رابط الحصول على نتيجة امتحانات الدور الثاني 2023

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الدور الثاني للثانوية العامة سوف يتمكنوا من معرفة نتيجتهم خلال رابط الموقع الرسمي الخاص بها من هـنـا

 

خطوات معرفة نتيجة الدور الثاني  2023

 

ويجب على طلاب الدور الثاني للثانوية العامة 2023، فور الإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الثاني، اتباع بعض الخطوات التي تمكنهم من الاستعلام عن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وتأتي على النحو التالي:

1- يجب أن يدخل طالب الدور الثاني على الموقع الرسمي «لوزارة التعليم» من هـنـا.

2- ثم النقر على خانة «نتيجة الدور الثاني 2023».

3- يجب أن يكتب طالب الدور الثاني رقم جلوسه المسجل في شهادته.

4- النقر على خانة «عرض النتيجة».

5- ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة التي تحمل كافة التفاصيل من حيث درجات المواد والمجموع الكلي بعد التعديل.

تم نسخ الرابط