الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي موعد إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من الخارج من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية المتخلفين عن دخول امتحان تحديد المستوى السابق، بحيث يكون فرصة أخيرة للطلاب المتخلفين.

 

 

موعد امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من الخارج مرة أخرى

صرحت وزارة التعليم العالي بإجراء امتحان تحديد المستوى للطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية، والسودانية، والأوكرانية، الذين تخلفوا عن أداء امتحان تحديد المستوى السابق الذي كان ميعاده يوم 27 أغسطس 2023، والراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية، في تخصصات (الطب البشري، طب الفم والأسنان، الصيدلة، الهندسة)، وذلك يوم الأحد 17 سبتمبر 2023، وذلك في إطار الحرص على مستقبل الطلاب.

امتحانات تحديد المستوى في الكليات

وتكون امتحانات تحديد المستوى بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كلية الهندسة جامعة عين شمس، كلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وكلية الصيدلة جامعة القاهرة، وذلك في العاشرة صباحًا.

كشوف الطلاب المتخلفين عن الامتحان الأول

وستقوم الجامعات بإرسال أمانة مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية كشوف الطلاب المصريين العائدين من روسيا والسودان وأوكرانيا، الذين يحق لهم دخول امتحان تحديد المستوى الثاني، الذين لم يدخلوا الامتحان الأول، وذلك قبل يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر.

امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من روسيا وأوكرانيا والسودان

وتنفيذا لقرار مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية برئاسة أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تمت الموافقة على إجراء امتحانات تحديد المستوى للطلاب المصريين القادمين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية؛ لاستكمال دراستهم بالجامعات الخاصة والجامعات الأهلية، وذلك في إطار حرص الدولة على مصلحة الطلاب. وأيضا لاستجابة إلى مطالب المصريين بالخارج للالتحاق بالجامعات المصرية الأهلية والخاصة.

الأوراق المطلوبة لأداء امتحانات تحديد المستوى

يتوجب على الطالب الراغب في أداء امتحان تحديد المستوى إحضار الآتي: 

  • إثبات الشخصية (جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي)
  • صورة من جواز السفرأو بطاقة الرقم القومي لتسليمها للأمن عند الدخول لأداء الامتحان.

رسوم امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من الخارج

تكون رسوم عقد اختبارات تحديد المستوى 1000 جنيه مصري للامتحان الواحد. 

ويعتمد الامتحان على المناهج المصرية في التخصصات الخاصة بكل امتحان.

تم نسخ الرابط