الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

النشرة الاقتصادية بالمصري ..تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 2240 جنيها

النشرة الاقتصادية
النشرة الاقتصادية بالمصري

يقدم لكم موقع «بالمصري »  الإخباري النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023 والتي جاء في مقدمتها:

الإحصاء: التعداد الاقتصادى يشمل لأول مرة خدمات التعهيد والتجارة الإلكترونية

 


قال خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه سيتم رصد جميع الأنشطة الاقتصادية في النسخة الجديدة من التعداد الاقتصادي، سواء كانت صناعية أو تجارية، بما في ذلك التجارة الإلكترونية وخدمات التعهيد، إضافة إلى الاقتصاد الأخضر
أكد أنه سيكون من الأنشطة الرئيسية التي سيتم جمع بياناتها نظرا لأنها أصبحت تمثل جزءا كبيرا من الاقتصاد، لذا سيتم التركيز عليها بشكل أكبر في التعداد الجاري تنفيذه.

وينفذ الجهاز التعداد الاقتصادي خلال الأسابيع القادمة، حيث من المقرر بدء تدريب أكثر من 1500 باحث اعتبارا من مطلع شهر سبتمبر المقبل.


جهاز تنمية المشروعات: 2.1 مليار جنيه تمويلات خلال النصف الأول من 2023

 


قدم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، خدمات مالية لنحو 80 ألف مشروع، بتمويل بقيمة 2.1 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023،وفرت 117 ألف فرصة عمل،بالإضافة إلى خدمات غير مالية، تضمنت قيد 1600 مشروع بسجل الموردين.

،وبالنسبة للتشبيك بالسلاسل التجارية لنحو 120 مشروعاً بمبيعات 2 مليون جنيه، مع تدريب 5 آلاف متدرب ومتدربة في مجال ريادة الأعمال، وتنسيق صفقات تكامل B2B بين المشروعات لعدد 124 صفقة، بمبالغ قيمتها 10 ملايين جنيه، وكذلك  المساعدة في استخراج 2000 بطاقة ضريبية، و350 سجلاً تجارياً، و7 آلاف رخصة مؤقتة، و9200 شهادة تصنيف.

 

 المالية:  تستعد لاستضافة اجتماعات« البنك الآسيوي» بشرم الشيخ 

 

أكد محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، أن شرم الشيخ أصبحت أيقونة المؤتمرات العالمية في الجمهورية الجديدة ، بعد نجاحها فى استضافة العديد من المحافل الدولية ذات الزخم السياسي والاقتصادي، وفى صدارتها قمة المناخ، بما يجعلها مبعث الأمل دومًا، وعلى أرضها تلتقي الحضارات، ويتحقق التواصل الإنساني؛ تعميقًا للشراكات التنموية العابرة للحدود.

وتابع: وسيكون يومى ٢٥ و٢٦ سبتمبر المقبل على موعد مع إنجاز جديد باستضافة الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية التي تنعقد لأول مرة فى أفريقيا؛ إيذانًا بانطلاقة قوية لشراكة كبيرة بين مصر والبنك الآسيوي، وشراكة أخرى أعمق وأكبر بين القارتين الأفريقية والآسيوية بما تمتلكه هذه المؤسسة متعددة الأطراف من خبرات وقدرات تؤهلها لأداء دور ملموس فى تلبية الاحتياجات التنموية بالبلدان الأفريقية.

تراجع أسعار الذهب اليوم الاثنين وعيار 21 يسجل 2240 جنيها

انخفضت  أسعار الذهب  في أسواق الصاغة المحلية مع  تعاملات اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023،بقيمة 10 جنيها ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثرمبيعا  في مصرليسجل 2240 جنيها و تراجع سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2589 جنيها ، وتراجع سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 1941جنيها لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 


إرسال 179 مليون إيصال على منظومة الإلكترونية 

 

قال الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن إجمالي الإيصالات المرسلة على منظومة الإيصال الإلكتروني بلغ حتى الآن حوالي  179 مليون إيصال.


وتعتبر منظومة الإيصال الإلكتروني هى امتداد طبيعى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لتغطية جميع أنواع وأشكال التعاملات الإلكترونية لكل الأطراف،و تهدف ايضا إلى المساهمة في دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

تم نسخ الرابط