الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حاجة عجيبة.. تعليق ناري من أحمد موسى على قرار إلغاء صرف الأرز على التموين

الإعلامي أحمد موسي
الإعلامي أحمد موسي

قال الإعلامي أحمد موسى، أن وزير التموين أكد إلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية رسميا، مؤكدا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز

إلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية

وتابع الإعلامي أحمد موسى، من خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع على قناة " صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين ، أن وزير التموين أكد أن مساحات الأرز في مصر أكبر من الاستهلاك المحلي"، مستنكرا قرار وزير التموين بإلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية.

سعر الأرز الحر

ولفت أحمد موسى:أن"مليون و600 ألف فدان مزورع أرز في مصر، وهي أكبر من احتياجاتنا"، موضحا "وزير التموين أكد أن الأرز متوفر، ويتم عرضه بالسعر الحر 22 جنيها للكيلو".

وتساءل أحمد موسى قائلا:"لماذا تم إلغاء صرف الأرز على البطاقات التموينية بالرغم من الاكتفاء الذاتي"، لافتا إلى أن "127 مليارا و700 مليون جنيه دعم السلع التموينية بالموازنة الجديدة"، مطالبا بترك الأرز على البطاقات التموينية وترك حرية الشراء للمواطن.

أحمد موسى: دعم السلع والخبز 127 مليار جنيه بالموازنة الجديدة

ووجه الإعلامي أحمد موسى عدة أسئلة لوزير التموين بشأن منع إضافة الأرز على بطاقة التموين، معقبا: “لو أسرة مكونة من 4 أفراد، إذا لها 200 جنيه سلع تموينية، ويجبترك مساحة للأسرة لشراء ما تختاره، يارب تشتري بيهم سمن أو زيت أو أرز”.

ولفت أحمد موسى، إلى أن دعم السلع والخبز 127 مليار جنيه بالموازنة الجديدة، موضحًا أنه يجب إعادة النظر مرة أخرى في قرار رفع الأرز من بطاقة التموين.

تم نسخ الرابط