الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بيان محافظة الأقصر عن حادثة غرق أحد الفنادق العائمة

غرق جزئي لأحد الفنادق
غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر

أعلنت السلطات المصرية عن حدوث غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة في محافظة الأقصر، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023.

بيان محافظة الأقصر

ونشرت الصفحة الرسمية لمحافظة الأقصر على موقع فيسبوك، بيانًا قالت فيه: "تلقت غرفة عمليات محافظة الأقصر، صباح اليوم، بلاغًا بحدوث غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة المتوقفة عن العمل، ويجرى بها أعمال صيانة وتطوير على كورنيش النيل في محافظة الأقصر".

 

غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة

 

ووفق هذا البيان انتقل على الفور محافظ الأقصر  المستشار  مصطفى ألهم، مع عدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة إلى موقع الفندق، وتبين أن الفندق متوقف عن العمل منذ 2010 ولا يوجد عليه سوى الطاقم الملاحي والعمال، ورخصة الفندق العائم ما زالت سارية.
 

غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة

وتم التواصل مع الملاحة النهرية والترسانة النيلية وشرطة المسطحات أيضًا، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الفندق العائم، وقد تم التأكيد أن الحركة الملاحية وقت وقوع الحادث كانت تعمل بصورة طبيعية للغاية.

وتبين من خلال حصر العاملين والطاقم أنه تم فقد شخصين منهم، وجارٍ البحث وتمشيط المنطقة عن طريق الإنقاذ النهري، ولإخطار النيابة العامة، والجهات المختصة. 

غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة

حالات الغرق 

كما انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثماني العاملين، وهما أحمد السيد البالغ من العمر 30سنة، حسين المغربي 21 سنة يقيم في قرية إدفا بمحافظة سوهاج، وتم وضع الجثمانين في مشرحة مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر.

وقال شهود العيان "إن أحمد السيد حاول إنقاذ زميله الذي لقي مصرعه غرقًا، إلا أنه لحق به ولم يستطع الخروج من الماء".

غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة
تم نسخ الرابط