الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي الغاشم على جنين وتحذر من تداعياته

بالمصري

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأشد العبارات العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين وما يوقعه هذا العدوان الإجرامي من ضحايا ودمار في سياق استمرار وتصاعد العدوان والاجتياحات الإسرائيلية واستخدام القوة العسكرية المفرطة بما فيها الطيران ضد العزل في المدن والقرى والمخيمات إلى جانب ما يرتكبه المستوطنون من اعتداءات و يمارسونه من إرهاب بحماية الجيش الإسرائيلي.

الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين

حملت الجامعة العربية  في بيان اليوم الاثنين، دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وهذه الجرائم بوصفها جرائم حرب وانتهاكا للمواثيق والقوانين وقرارات الشرعية الدولية وتقويضا لمساعي ومحاولات إعادة إحياء مسار وآمال السلام الإقليمية والدولية.

كما حذرت من تبعات هذا العدوان وتداعياته البالغة الخطورة على الأمن والاستقرار بفلسطين والمنطقة، داعية المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن والدول الأعضاء لتحمل مسؤولياتها في الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

تأمين دخول الأطقم الطبية

كما طالبت منسقة الشؤون الإنسانية الأممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لين هاستينجز، جيش الاحتلال الإسرائيلي بتأمين دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم جنين لإنقاذ المصابين.

وأعربت هاستينجز في تغريدة نشرتها على موقع  تويتر، اليوم الإثنين، عن القلق البالغ من حجم العداوان الإسرائيلي العسكري في جنين ومخيمها.

وقصفت طائرة مسيرة إسرائيلية محيط مسرح الحرية في مخيم جنين، ما أسفر عن استشهاد 5 وإصابة 27 فلسطيني حتى الآن.

 

تم نسخ الرابط