الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مباحاثات حول إقامة القمة الثلاثية الكورية اليابانية الصينية

بالمصري

صرح مسؤول برئاسة كوريا الجنوبية، بوجود مباحاثات بين اليابان وكوريا الجنوبية والصين، اليوم الخميس لرغبتهم في ترتيب القمة الثلاثية الكورية اليابانية الصينية قبل نهاية العام.

القمة الثلاثية الكورية اليابانية الصينية

وصرح مسؤول كوريا الجنوبية أن كبار المسؤولين من الدول الثلاثة كوريا الجنوبية واليابان والصين، يخططون لإقامة قمة ثلاثية في نهاية سبتمبر حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.

رئاسة القمة الثلاثية الكورية اليابانية الصينية

وترأس القمة الثلاثية الكورية اليابانية الصينية كوريا الجنوبية الرئاسة الحالية، والتي لم تنعقد منذ عام 2019 بسبب الخلافات بين كوريا الجنوبية واليابان، و أيضا بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد 19. وفي وقت سابق أشارت كوريا الجنوبية أن انعقاد القمة الثلاثية الكورية اليابانية الصينية مع كل من الصين واليابان يتوقف على موقف بكين، مشيرة إلى أنها لن تطلب من أي دولة عقد هذه القمة.

موقف بكين يحسم الأمر

وبعد أن أوضح المسؤول الكوري أن انعقاد القمة يعتمد على موقف الصين، وأضاف موضحا أن التوترات بين سيول وبكين هي السبب في التأثير على قرار بكين بشأن القمة الثلاثية.

توتر العلاقات بين كوريا الجنوبية والصين


ويرجع السبب في توتر العلاقات بين كوريا الجنوبية والصين إلى تصريحات السفير الصيني في سيول، حيث حذر قائلا "إن الندم سيسيطر على الذين يراهنون على خسارة الصين في منافستها للولايات المتحدة الأمريكية"، وفي صدد ذلك فسر البعض أن ذلك التحذير يمثل تهديدا لسيول من الانحياز إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

تم نسخ الرابط