الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محكمة لوساكا تعلن الإفراج عن المصريين الـ5 المحتجزين بزامبيا

طائرة زامبيا
طائرة زامبيا

أعلنت محـكمة لـوساكا الفرعي، اليوم الجمعة، الإفراج عن المصريين الخمسة الذين كانوا محتجزين في زامبيا، وذلك جاء بعد تقديم النيابة الزامـبية الاتهامات الموجهة لهم.

المصريون المحتجزون بزامبيا

وتم احتجاز المصريين الخمسة منذ 3 أسابيع تقريبا، بعد وصولهم على متن طائرة خاصة محملة بملايين الأسلحة والدولارات فضلا عن سبائك الذهب، التي اكتشفت الحكومة الزامبية أنها مزيفة في وقت لاحق.

الإفراج عن المصريين المحتجزين بزامبيا

المصريين المحتجزين بزامبيا
المصريين المحتجزين بزامبيا

 

وكانت المحكمة الزامبية تجدد حبس المصريين المحتجزين، حتى قرار الإفراج عنهم، اليوم، حيث وجهت محكمة جـزيئة في لوساكا الإتهام لهولاء الرجال، ولكن أصدر القاضي ديفيس شيبويلي قرار الإفراج عنهم.

وأعلن القاضي ديفيس شيبويلي، قرار الإفراج عن المصريين المتهمين بكفالة، بعدما رفض الدفاع شهادة المدعي العام برفض الإفراج عنهم.

 

محتويات طائرة زامبيا

 

وأوضحت الإدارة، أنه تم العثور على حوالي 5.7 مليون دولار و126 رصاصة وخمسة مسدسات و602 قطعة يشتبه أنها ذهب تزن نحو 127 كيلوجراما في الطائرة القادمة من القاهرة.

سبائك الذهب المزيفة

صرح وزير المـناجم الزامبي، بول كابوسوي، في لقاء صحفي، أن الفحوصات المخبرية للسبائك المعدنية المضبوطة، أثبتت أن سبائك الذهب بالرغم من مظهرها اللامع فإنها لا تحتوي على ذهب بل تتشكل أساسا من الزنك والنحاس.

مصادر أمنية مصرية

وأكدت مصادر أمنية في مصر، أن الطائرة التي ضبطت في زامبيا خضعت بالفعل للتفتيش قبل مغادرة القاهرة من السلطات، باستثناء حقائب بعض المصريين المقبوض عليهم، وهذا الأمر يجري التحقيق بشأنه في الوقت الحالي.

تم نسخ الرابط