الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صفقات أسود الأطلس.. مانشستر سيتي ينافس لضم «حكيمي».. الشياطين الحمر يسعون خلف «أمرابط».. و«زياش» يفشل في اختبار الفحص الطبي

بالمصري

توجهت أنظار كبار الأندية الأوروبية والعربية، نحو نجوم المنتخب المغربي والمحترف بعضهم في صفوف أندية أوروبا، خاصة بعد الأداء المشرف لأسود الأطلسي في كأس العالم الماضي «قطر 2022»، حيث استطاع المنتخب المغربي الوصول للمربع الذهبي بأداء أبهر العالم أجمع، ما جعل بعض اللاعبين على رادار العديد من الأندية لضم الأفضل إلى صفوفها.

ونرصد في هذا التقرير، أبرز الصفقات التي تصدرت المشهد في الأيام الماضية 

مانشستر سيتي ينافس ريال مدريد لضم أشرف حكيمي

رغم تصدره صفحات الصحف الأجنبية والعربية منذ عدة أشهر، بعد الاتهامات التي طالته بالتعدي على إحدى الفتيات، وقيام زوجته هبة عبوك برفع قضية طلاق ضده، إلا أن نجم منتخب المغرب ولاعب نادي باريس سان جيرمان أشرف حكيمي، أصبح على رادار نادي مانشستر سيتي منافسًا النادي الملكي ريال مدريد، للفوز بخدمات اللاعب المغربي البالغ من العمر 24 عامًا، وأصبح النادي الإنجليزي على استعداد تام لدفع مبلغ 70 مليون يورو هذا الصيف.

ووفقاً لصحيفة "ديسمارك" الإسبانية، فإن مانشستر سيتي أصبح الأقرب لضم الظهير الأيمن لصفوفه؛ لتعويض الرحيل المنتظر لكايل والكر.

وأشارت الصحيفة، أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد كان يعارض بشدة فكرة عودة ظهيره الأيمن السابق إلى صفوف النادي الملكي، رافضًا مسامحته بعد إصراره على الرحيل صوب إنتر ميلان الإيطالي.

لكن بات في الفترة الأخيرة منفتحًا على فكرة التعاقد معه بعد إصرار كبير من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

«الشياطين الحمر» يسعون خلف سفيان أمرابط

اقترب مانشستر يونايتد، من التعاقد مع نجم المنتخب المغربي ولاعب وسط فيورنتينا سفيان أمرابط، البالغ من العمر 26 عامًا، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وسط اهتمام بعض الأندية الأخرى بضم اللاعب المغربي منها ليفربول وبرشلونة.

وبحسب شبكة "راي سبورت" الإيطالية، فإن مانشستر يونايتد اتفق مع أمرابط على الشروط الشخصية، حيث سيحصل على ضعف راتبه الحالي مع الفيولا.

ويتبقى أمام اليونايتد الاتفاق مع القيمة المالية للصفقة مع الفيولا، علما بأن أمرابط يرتبط بعقد مع فيورنتينا، حتى صيف 2024، مع خيار التمديد لموسم آخر.

وحدد فيورنتينا 30 مليون يورو، للموافقة على بيع أمرابط الذي ارتبط اسمه بالانتقال لصفوف برشلونة وأتلتيكو مدريد وبعض فرق البريميرليج.

حكيم زياش يفشل في اجتياز الاختبار الطبي مع النصر السعودي

بعدما بات قريبا من اللعب جانب اللاعب الدولي كريستيانو رونالدو، فشل المغربي حكيم زياش لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي في الانضمام لصفوف النصر السعودي؛ لعدم قدرته على اجتياز اختبار الفحص الطبي بسبب مشاكل في الركبة.

وقالت صحيفة «فوت ميركاتو» الفرنسية إن الفحوصات الطبية أظهرت أن نجم نادي تشيلسي الإنجليزي يعاني من مشاكل الركبة، مما يعني أن انتقاله لصفوف النادي بات محل شك كبير.

وكان خبير الانتقالات الإيطالي فابريزو رومانو كشف في وقت سابق أن زياش البالغ من العمر 30 عاما قريب جدا من الانتقال لصفوف النصر ليلعب إلى جانب كريستيانو رونالدو في صفقة قدرت قيمتها بـ17 مليون جنيه إسترليني وعقد يستمر لغاية عام 2026.

وهذه ليست المرة الأولى التي يفشل فيها زياش في الانتقال من نادي تشيلسي بعد أن تعرض لذات المشكلة في يناير الماضي عندما حاول الانتقال على سبيل الإعارة لنادي باريس سان جيرمان.

تم نسخ الرابط