الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تنضم رسميا لـ"الشراكة العالمية للتعليم GPE"

بالمصري

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، انضمام مصر  كعضو رسميا لـ الشراكة العالمية للتعليم GPE.

انضمام مصر لـ الشراكة العالمية للتعليم GPE

أعرب وزير التربية والتعليم عن إشادته بانضمام مصر لـ الشراكة العالمية للتعليم GPE، كعضو رسمي في الشراكة العالمية للتعليم. وأشار رضا حجازي إلى أن الانضمام للشراكة العالمية للتعليم يعزز بجهود وزارة التربية والتعليم لتحقيق أهداف خطة تطوير المنظومة التعليمية وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة 2024-2029.

الشراكة العالمية للتعليم GPE

لفتت الشراكة العالمية للتعليم "GPE" إلى الخطوات التي تخطوها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية للالتزام بوضع وتنفيذ خطة تطوير التعليم. مشيدة بإجراء وزارة التربية والتعليم حوارا مجتمعيا شاملا حول منظومة التعليم، وأشارت الشراكة العالمية للتعليم GPE إلى التزام الوزارة بوضع خطة استراتيجية شاملة لتطوير التعليم 2024-2029.

أهداف الشراكة العالمية للتعليم GPE

وتستهدف الشراكة العالمية للتعليم "GPE" تحقيق رسالة جمع الجهود العالمية كافة لتوفير التعليم والتعلم للجميع على أن يتسم بالإنصاف والعدالة والجودة، ويتحقق ذلك من خلال التركيز على أنظمة التعليم الفاعلة والتي تتسم بالكفاءة. وتهدف الشراكة أيضا إلى تطوير التعليم من خلال سرعة الوصول ونتائج التعلم والمساواة بين الجنسين، وذلك يتم من خلال أنظمة تعليمية شاملة عادلة ومرنة تتواكب مع التطورات التكنولوجية الجديدة المتتالية والتي فرضتها الثورات الصناعية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.

تم نسخ الرابط