الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأقوى منذ 74 عامًا.. إعصار سولا يضرب جنوب الصين

اعصار سولا
اعصار سولا

ضرب إعصار سولا مناطق في جنوب الصين، اليوم السبت، وتسبب في أضرار ليست بكثيرة، بعدما كانت تقول التوقعات بأنه من المتوقع أن يتسبب إعصار سولا في أضرار مهولة لمدينة هونج كونج، حيث وصف بأنه الأقوى منذ 74 عامًا حسب تقدير خبراء صينيين.

إعصار سولا في الصين

تسبب إعصار سولا في اقتلاع الأشجار وتحطيم النوافذ، واضطر عشرات الملايين من السكان المقيمين في المناطق الساحلية الممتلئة بالسكان في جنوب الصين للانتقال في الأماكن المغلقة للاحتماء بها، وتم ذلك بداية أمس الجمعة تحسبًا لوصول الإعصار في أي وقت. بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

رفع الإنذار الأحمر في الصين

ورفعت السلطات الصينية الإنذار الأحمر وهو ما لم يحدث في تاريخ البلاد إلا 16 مرة منذ الحرب العالمية الثانية، وشددت السلطات الصينية على ضرورة الابتعاد عن النوافذ والأبواب المكشوفة مع ضمان الاحتماء في مكان آمن.

إعصار سولا في هونج كونج

مر إعصار سولا قرب مدينة هونج كونج واستمر نحو البر الصيني الرئيسي، بدون الإبلاغ عن سقوط ضحايا، وشددت السلطات على المواطنين باتخاذ احتياطاتهم تحسبًا من حدوث موجة رياح قوية.

وبعدما بلغت سرعة الرياح في ذروتها 210 كيلومترات في الساعة، أعلن مرصد هونج كونج أن رياح إعصار سولا ما زالت تؤثر على بعض الأماكن ونصحت المواطنين بعدم التراخي في الإجراءات الوقائية، مع ضرورة توخي الحذر.

إلغاء الرحلات الجوية وغلق المدارس في الصين

واتخذت الصين إجراءات مشددة وذلك بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية الجمعة أن إعصار سولا أقوى إعصار يضرب دلتا نهر اللؤلؤ منذ 74 عام. حيث ألغيت الرحلات الجوية ألغيت بالإضافة إلى إغلاق المدارس.

تم نسخ الرابط