الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة المغني الأمريكي جيمي بافيت عن عمر يناهز 76 عامًا

وفاة مغني Margaritaville
وفاة مغني "Margaritaville" عن عمر 76 عاما

توفي الشاعر المتجول الأستوائي جيمي بافيت، الذي تمتعت أغانيه الشعبية بأسلوب حياته المريح وأنشأ إمبراطورية تجارية مربحة، عمر يناهز 76 عامًا تاركا خلفه زوجته جين سلاجسفول وثلاثة أطفال، ولم يتم توضيح سبب الوفاة.

وفاة المغني الأمريكي جيمي بافيت

وجاء في بيان تم نشره على صفحته الاجتماعية: «توفي جيمي بسلام في ليلة الأول من سبتمبر حول عائلته وأصدقائه، حيث قد عاش حياته كأغنية حتى آخر نفس له، وسيفتقده الكثيرون إلى أبعد الحدود». 

وتم نقل المغني وكاتب الأغاني جيمي بافيت إلى المشفى لفترة وجيزة في مايو الماضي، بعد رحلته إلى جزر البهاما. 

المغني جيمي بافيت

وقد قال جيمي بافيت لمتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه اضطر إلى التوقف في بوسطن لإجراء فحص طبي، ولكن انتهى به الأمر في المستشفى لعلاج بعض المشكلات التي تحتاج إلى اهتمام فوري. 

وبعد يوم واحد، نشر جيمي بافيت أنه عاد إلى منزله من المستشفى موجهًا الشكر لمتابعيه على التمنيات الصادقة لشفائه.

 لم يشارك جيمي بافيت متابعيه ما كان يعاني منه أو سبب بقائه بالمستشفى، ولكنه قال إنه سيذهب في رحلة صيد مع الأصدقاء القدامى، إلى جانب التجديف والإبحار لاستعادة لياقته البدنية.

موطن جيمي بافيت ونشأته

ولد جيمي بافيت في باسكاجولا ميسيسيبي، ونشأ في مدينة موبايل الساحلية، ألاباما، ثم انتقل إلى كي ويست، فلوريدا.

كان جيمي بافيت شخص ودودا يميل إلى التلاعب الألفاظ بذكاء، حيث تجاهل إلى حد كبير اتجاهات موسيقى البوب ولم يكن أبدا صانع أغاني ناجحة أو محبوبا على قناة MTV، وتعد أغنيته "Margaritaville" عام 1977 هي أغنيته الوحيدة ضمن أفضل 10 أغاني. 

بافيت في إحدى حفلاته الموسيقية

وأطلق على المعجبين اسم Parrotheads، الذين أبهروا باسلوب رؤيته للحياة المليئة بالشواطئ والقوارب والمشروبات الكحولية والأعشاب الضارة. 

وقد استغل شعبيته الدائمة في الكتب الأكثر مبيعا، ومسرحية موسيقية في برودواي، وسلسلة من المطاعم والمنتجعات وغيرها من المشاريع.

وقد تم إدراج اسم جيمي بافيت في قاعة مشاهير كتاب الأغاني في ناشفيل في عام 2006، وقد فاز بجائزتين من جمعية موسيقى الريف خلال مسيرته المهنية، كما تم ترشيحه لجوائز الجرامي مرتين.  

وفقا لموقع جيمي بافيت على الانترنت فإنه كان يستعد، قبل وفاته، لإصدار رقم قياسي جديد مع معاينة الأغاني أسبوعيا على إذاعة مارجريتافيل. 

تم نسخ الرابط