الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ممدوح غراب: الشرقية أولى المحافظات في إنتاج وتوريد القمح

ممدوح غراب
ممدوح غراب

استعرض محافظ الشرقية ممدوح غراب، أبرز جهود الدولة لتحسين الخدمات المقدمة إلى أهالي المحافظة بالإضافة إلى دعم أنشطتها الزراعية والصناعية، مشيرًا إلى أن الشرقية هي أولى المحافظات في إنتاج وتوريد القمح.

صدارة الشرقية في إنتاج وتوريد القمح

ولفت المحافظ، إلى أن محافظة الشرقية تتصدر قائمة محافظات الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح، مؤكدًا أن المحافظة قامت بتوريد حوالي 570 ألف طن، وبأكثر من المستهدف، وتم إنشاء 9 صوامع جديدة بقيمة 1.3 مليار جنيه، وساعد في ذلك وجود تكنولوجيات متطورة لتخزين القمح، بالإضافة إلى مشروعات زراعية أخرى لزيادة إنتاج الألبان واللحوم.

مشروعات الدولة في محافظة الشرقية

وتناول «غراب» المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة بمحافظة الشرقية، حيث أوضح أن الدولة قامت بضخ أكثر من 4 مليار جنيه لإنشاء مدارس جديدة، بالإضافة إلى إنفاق 1.2 مليار جنيه لتحديث وتطوير قطاع الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، و650 مليون جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة في الزقازيق وبلبيس ومنيا القمح.

تطوير الري والزراعة في الشرقية

وذكر محافظ الشرقية، في إطار تطوير الري والزراعة في المحافظة، أن الدولة أنفقت 2 مليار جنيه للنهوض بمنظومة الري بالمحافظة، حيث نفذت العديد من مشروعات تبطين الترع بما يسهم في زيادة وصول المياه حتى نهاياتها وتحسين مستويات الري واستقرار خدماته في جميع مراكز المحافظة.

 

تم نسخ الرابط