الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل الدبة «أمارينا» رميا بالرصاص يثير حالة من الغضب في إيطاليا

مقتل الدب البني أمارينا
مقتل الدب البني أمارينا في حادث إطلاق نار

أثار مقتل دبة تدعى «أمارينا»، والتي قتلت رميًا بالرصاص، غضب جماعات حقوق الحيوان والسياسيين المحليين في إيطاليا.

مقتل أم دب رميًا بالرصاص

وأكدت الحديقة الوطنية يوم الجمعة، أن شخصًا ما من السكان المحليين في سان بينيديتو دي مارسي، قد قام بإطلاق النار على الدب البني أمارينا خارج حديقة أبروتسو الوطنية في وسط إيطاليا. 

الدب أمارينا

الدب البني أمارينا هي أم الدب الشبل جوان كاريتو الذي يبلغ عمره 4 سنوات، وهو الشبل الذي تصدر عناوين أخبار الصحف العالمية في عام 2021، عندما اقتحم مخبزا محليًا والتهم المئات من البكسويت. 

وقالت الحديقة إن الطبيب البيطري قد تدخل سريعًا مع فريق الطوارئ، الذي لم يتأكد من وفاة الدب البني أمارينا إلا بعد النظر لجروح الدب الخطيرة.

دب مهدد بالانقراض

أمارينا كانت دب بني من نوع مارسيكان، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض في إيطاليا حيث لا يزال هناك أقل من 60 دببة من نفس النوع على قيد الحياة، ويتم التحقيق حاليا في مقتل الدب أمارينا باعتبارها جريمة خطيرة، فتم تسليم الرجل البالغ من العمر 56 عاما الذي قام بإطلاق النار على الدب إلى الشرطة. 

دب مارسيكان

فتح تحقيق بشأن مقتل الدب البني أمارينا

وفي بيان للحديقة الوطنية، أكدت فيه إن الحادث خطير جدا على مجموعة الدببة المهددة بالانقراض، كما إنه يؤثر على واحدة من أكثر الدببة إنتاجا في تاريخ الحديقة.

وأضافت إنه لا توجد أسباب تبرر الحادثة، حيث أن الدب البني أمارينا لم تتسبب في أي مشاكل للرجل. 

وقد وصف وزير البيئة الإيطالي جيلبرتو بيتشيتو الحادث إنه أمرًا خطيرًا. 

وقال مكتب المدعي العام في أفيتسانو بقيادة ماوريتسيو ماريا سيراتو، إنه قد تم فتح تحقيقا في جريمة قتل الدب البني أمارينا التي تتعارض مع قانون العقوبات 544 فيما يتعلق بالقتل الوحشي لحيوان دون أمر قضائي. 

وفي حالة إدانة الرجل في جريمة القتل من هذا النوع، قد يواجه المدعي عليه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين أربعة أشهر وسنتين. 

قتل بدافع الخوف

وقال الرجل المطلق النار على الدب البني أمارينا إنه قد قام بإطلاق النار بدافع الخوف عندما رأى الدب داخل ممتلكاته، لكن لم يقصد أن يقوم بقتل أمارينا، ولقد وصف فعلته بأنها متهورة. 

توفي شبل أمارينا جوان كاريتو المشهور بحتدث سرقة البسكويت في وقت سابق من هذا العام، بعد أن تم صدمة بسيارة، وقد تم العثور على صغارها الحاليين بعد عملية بحث في وقت متأخر يوم الخميس. 

صورة (1)

حالات قتل للدببة متكررة 

قد قتل ما ياقرب من 15 حالة دببة في إيطاليا منذ 2010، قتل ثلاثة حالات منهم في أبروتسو. 

وفي إبريل حكم على دب عمره 17 عاما بالإعدام بعد ان تسبب في قتل شاب عمره 26 عاما في منطقة ترينتو الشمالية، ولكن تم وقف تنفيذ حكم الإعدام على الدب وتم القبض عليه. 

تم نسخ الرابط