الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأجيل محاكمة المتهمين بخطف طالب بسبب خلافات مع والده

أرشيفية
أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاحد، قرارًا بتأجيل محاكمة شخصين، بتهمة اختطاف طالب بسبب خلافات مالية مع والده بمنطقة الزيتون، إلى جلسة 23 سبتمبر؛ للمرافعة. 


بداية الواقعة اختطاف طالب 


ورد بلاغا لقسم شرطة الزيتون، من إحدى السيدات "تحمل جنسية إحدى الدول" مقيمة بدائرة القسم، بتغيب نجلها طالب- مقيم بذات الدائرة، عقب انتهاء اليوم الدراسى.

وبالفحص والتحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفنى، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، كما تم تحديد مكان تواجد المتهمين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهما وأمكن ضبطهما وبصحبتهما المجنى عليه، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب واقعة اختطاف طالب لوجود خلافات مالية مع والد المجنى عليه، حيث اتفقا فيما بينهما على استدراج المجنى عليه ومساومة والدته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفنى، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، كما تم تحديد مكان تواجد المتهمين.
وباستدعاء والدة المجنى عليه اتهمتهما بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التي أحالتهما للمحاكمة الجنائية العاجلة.

السجن المؤبد على 3 متهمين لتصنيعهم مواد مخدرة 


وفي سياق متصل أصدرت  محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، حكما ًبالسجن المؤبد على 3 متهمين؛ لإدانتهم بتصنيع المواد المخدرة بمنقطة السلام.

كما قضت المحكمة بمصادرة المخدر المضبوط وإلزامهم المصاريف الجنائية، وتغريم كلًا منهم مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه.

وبالتحقيقات تبين أن المتهمين حازوا المواد المخدرة «الأستروكس» بقصد الاتجار بعد تصنيعه في شقة مستأجرة بدائرة القسم.


بداية الواقعة

ورد إخطارا من  قسم شرطة السلام،  من غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، يفيد قيام 3 متهمين باتخاذ شقة بدائرة القسم وكرًا لتصنيع مخدر الاستروكس بقصد الاتجار والحصول على مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة.

واتجهت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين صحته وتم القبض على المتهمين وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة.

وتم تحرير محضر بالواقعة لإتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي أمرت بإحالتهم للمحكمة المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم.

تم نسخ الرابط