الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على خدمات البريد المصري لدعم التحول الرقمي

خدمات البريد المصري
خدمات البريد المصري

يتفاقم وصول خدمات البريد المصري إلى محافظات مصر المختلفة بما فيها المدن والقرى والنجوع والربوع، للتيسير على المواطنين والتسهيل عليهم، وأيضاً بالتزامن مع جهود الدولة المبذولة لتحويل مصر إلى دولة رقمية.

خدمات البريد المصري 2023

تتعدد خدمات البريد المصري المقدمة لجميع الشعب المصري، ويرصد لكم موقع " بالمصري" تفاصيل تلك الخدمات في السطور الآتية :

البريد المصري 

1- خدمة الدفع الإلكتروني

تعتبر خدمة الدفع الإلكتروني التي يقدمها البريد المصري، هي إحدى الخدمات الموجهة للمواطنين لإجراء جميع المعاملات المالية، باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، إذ يتم تواصل أكثر من 100 مكتب بريد في مصر على مدار اليوم، كما يتم التنسيق مع شركة بنوك مصر 123، وشبكة الماستر كارد، بالإضافة إلى الفيزا العالمية.

إصدار بطاقات ذكية للمواطنين 

كما أصدر البريد المصري بطاقات ذكية تسمى بطاقة المدفوعات الحكومية، وذلك بهدف للتيسير على الأفراد، فترتبط البطاقة بعدة حسابات ( تحويل المعاشات - تحويل المرتب - التوفير الذكي - حساب جاري بدون عائد )، فيمكن استخدام البطاقة طوال اليوم من خلال ماكينة الصرف الآلي، كما يمكن الاستعلام عن الحساب أو طلب كشفه، دون اللجوء إلى موظف المكتب بالشباك، كما يمكن التعامل مع ماكينة نقطة البيع الموجودة في الشباك داخل المكتب، لتضيف على ما سبق عملية إيداع النقود بداخل الكارت.

بطاقة المدفوعات الحكومية 

أماكن الحصول على بطاقة المدفوعات الحكومية 

يتاح للجمهور إمكانية الحصول على البطاقة عن طريق مكتب البريد، ولا يشترط وجود حساب في البريد المصري للشخص الذي يرغب في الحصول على بطاقة المدفوعات الحكومية، ليكون الحد الأدنى لسن حامل البطاقة 16 سنة، كما تصل رسوم البطاقة إلى 10 جنيه ، وخمس جنيهات لكل معاملة.

2- الأحوال المدنية

كما يقدم البريد المصري إمكانية الحصول على بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد أو شهادة الوفاة  أو قسيمة الطلاق، وذلك عن طريق مكاتب البريد بهدف التيسير على المواطنين، وإليكم التفاصيل في السطور القادمة :

بطاقة الرقم القومي

يتاح للمواطنين إمكانية الحصول على بطاقة الرقم القومي بدل فاقد أو تالف فقط،كما أن صاحب البطاقة نفسه هو من يحق له الذهاب للحصول عليها أو من خلال توكيل من صاحب البطاقة.

وثيقة الزواج أو الطلاق

كما يمكن للمواطنين استخراج وثيقة الزواج أو الطلاق، في حالة توافر تلك البيانات : (الرقم القومي للعميل - الرقم القومي للمستفيد - اسم الزوج - اسم أم المستفيد - اسم الزوجة - علاقة طالب الخدمة بالمستفيد).

قسيمة الزواج 

شهادة الميلاد أو الوفاة أو القيد العائلي

بالإضافة إلى ذلك، يتاح للمواطنين استخراج شهادة الميلاد أو الوفاة أو القيد العائلي من البريد المصري، ولكم الإصدار الثاني منها وليس المرة الأولى، ويكون أيضاً في حالة توافر الأمور التالية : (الرقم القومي للمستفيد - الرقم القومي للعميل - علاقة المستفيد بطالب الخدمة - اسم أم المستفيد).

استخراج شهادة الميلاد 

3- صرف منح العمالة غير المنتظمة

يجدر الإشارة إلى أن البريد المصري يصرف منحة العمالة غير المنتظمة للمواطنين المقدرة بحوالي 500 جنيه لكل فرد، طبقاً لما أعلنته وزارة العمل لمساعدة الأشخاص في حمل الأعباء اليومية لهم، في خضم الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، وما تعاني منه فئة العمالة الغير منتظمة.

4- الكروت مسبقة الدفع

إن الكروت مسبقة الدفع تعتبر بديل عن حمل النقود، فيمكن شحن تلك البطاقات واستخدامها في جميع الأوقات.

كارت فيزا 

5- صرف المعاشات

يعتبر صرف المعاشات هي خدمة يمنحها البريد المصري للأفراد، لتقديم العون لصناديق التأمين الخاصة والتأمينات الاجتماعية، في تقديم الأموال للمواطنين المستفيدين من تلك الخدمة، فيتاح لهم الحصول على المعاش من كافة مكاتب البريد الموجودة في محافظات مصر المختلفة.

6- بطاقات الخصم المباشر

وفي سياق متصل، فإن كروت البريد المصري تتعامل مع كافة ماكينات الصرف الآلي، وأماكن البيع التي بها شعار ماستر كارد أو فيزا ، كما يمكن للفرد أن يتسوق عبر الإنترنت، إذ تمكنك البطاقة من التسوق والشراء وأيضاً الاستعلام عن الرصيد.

بطاقات الخصم المباشر 
تم نسخ الرابط