الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نادي خيتافي الإسباني يُحيي ذكرى مواجهة الأهلي

مباراة الأهلي وخيتافي
مباراة الأهلي وخيتافي

احتفى نادي خيتافي الإسباني بذكرى المواجهة الودية التاريخية التي جمعت فريقه الأول لكرة القدم مع نادي الأهلي المصري، في المباراة التي جمعت بينهما منذ 8 سنوات تحديدًا في 15/9/2015 بإسبانيا.

خيتافي يحتفي بذكرى مواجهة الأهلي

ونشر الحساب الرسمي لنادي خيتافي عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس" تويتر سابقًا تغريدة معلقًا عليها: "في مثل هذا اليوم منذ 8 سنوات واجهنا النادي الأهلي المصري في الكوليسيوم".

وأضاف حساب النادي: "استمتعنا باستضافة كبير إفريقيا ونادي القرن النادي الأهلي".

منشور خيتافي على “إكس”

نتيجة مباراة خيتافي ضد الأهلي

حينها خسر الأهلي وديًا أمام خيتافي الإسباني بركلات الترجيح من نقطة الجزاء 4/3 فى المباراة التى جمعتها في إسبانيا، والتى نظمتها وكالة الأهرام للإعلان الراعي الرسمي للأحمر في ذلك الوقت.


وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وسجل أحمد عبد الظاهر هدف التقدم للأهلي، وتعادل بيدرو لأصحاب الأرض.

الأهلي وخيتافي 

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء التي نجح خيتافى فى الفوز بها 4/3، وسجل أهداف الأهلى عماد متعب وحسام عاشور وعبد الله السعيد وأضاع محمد نجيب وأحمد عبد الظاهر، فيما سجل رباعية خيتافى كل من بيدرو ولافيتا وألفارو وسواريز.

مواجهات الأهلي مع الأندية الإسبانية

والتقى الأهلي مع الأندية الإسبانية في 8 مباريات، حيث كانت أول مواجهة تجمع بين الأهلي المصري والأندية الإسبانية كانت في عام 1960، حينما واجه برشلونة وخسر 6/1.

وبعدها واجه ريال مدريد في عام 2001 في المباراة التي فاز فيها الملكي على الأحمر بنتيجة 1/0، وفي المباراة الثالثة التقى ريال سوسيداد وتعادلا 0/0 في عام 2003، وفي المرة الرابعة واجه الأهلي العريق أوساسونا في عام 2004 وخسر منه 1/0.

الأهلي 

وفي عام 2007 و2009 واجه الأهلي نادي برشلونة وخسر في المباراتين بنتيجة 4/1 أمام كبير إسبانيا، وفي 2012 اصطدم الأهلي بنادي إسبانيول وخسر أمامه 2/0، وفي 2015 واجه الأهلي خيتافي الذي تعادل معه 1/1 وخسر بركلات الترجيح 4/3.

الجدير بالذكر أن المواجهة الأخيرة التي جمعت الأهلي بأندية إسبانيا، عندما في واجه الملكي ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

تم نسخ الرابط