الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حالة وفاة واحتجاز الآلاف.. مهرجان Burning Man يتحول لكارثة بسبب فيضانات صحراء نيفادا

أمطار غزيرة في مهرجان
أمطار غزيرة في مهرجان Burning Man

تحقق السلطات الأمريكية في حالة الوفاة حدثت خلال مهرجان Burning Man في صحراء بلاك روك في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لا يزال آلاف الأشخاص محتجزين في صحراء نيفادا، بعد أن غمرت الأمطار الغزيرة المنطقة وتسببت في صنع طينا سميكا يصل ارتفاعه إلى الكاحل ويلتصق بأحذية المعسكر وإطارات المركبات. 

مهرجان Burning Man

وطلب من حاضري المهرجان البقاء في أماكنهم في صحراء بلاك روك والحفاظ على الطعام والماء والوقود، بعد أن اجتاحت المنطقة عاصفة ممطرة، مما أجبر المسؤولين على إيقاف أي دخول أو خروج من مهرجان Burning Man.

أمطار غزيرة تمنع حركة المرور

أمطار غزيرة تتسب باحتجاز عدد كبير من الأشخاص

وقال الرقيب ناثان كارمايكل من مكتب عمدة مقتطعة بيرشينج، إن ما يزيد قليلا عن 70 ألف شخص ظلوا عالقين في مهرجان Burning Man بسبب هطول الأمطار الغزيرة، واستطاع بعض الأشخاص الخروج من الموقع لكن معظم المركبات الترفيهية ظلت عالقة بالمكان.

تعرضت المنطقة النائية في شمال غرب صحراء بلاك روك في نيفادا لهطول أمطار غزيرة تصل إلى 0.8 بوصة خلال 24 ساعة، حيث هبطت الأمطار الغزيرة على الأراضي الصحرواية الجافة مما أدى إلى تكوين طين كثيف على الأرض، حيث قال أحد حاضري مهرجان Burning Man إنه لمن الصعب للغاية المشي أو ركوب الدراجة عبره. 

وأشار مكتب خدمة الأرصاد الجوية والوطنية في رينو إلى أن العواصف الأقوى ستكون قادرة على زيادة هطول الأمطار بغزارة وتساقط حبيبات الثلج الصغيرة وهبوب رياح تزيد سرعتها عن 40 ميلا في الساعة. 

حبيبات الثلج في المهرجان

وكان من المتوقع أن تظل تلك الأجواء في مهرجان Burning Man من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 مساء.

حالة وفاة خلال المهرجان

وقال مكتب الشريف إنه يتم التحقيق في حالة الوفاة الناتجة عن هطول الأمطار بغزارة خلال مهرجان Burning Man ولكن لم تعلن السلطات عن اسم الشخص المتوفى أو تقدم تفاصيل عن ظروف الوفاة، حيث تم إخطار أسرة المتوفى بحالة الوفاة ولا يزال التحقيق بها مستمر. 

وقال الرقيب ناثان كارمايكل إنه تم العثور على الشخص في بلايا، حيث لم تكن الإجراءات المنقذة للحياة ذات نفع لإحيائه مرة أخرى، ولم يقم بكشف عن أي تفاصيل أخرى. 

إلى أي مدة ممكن أن تستمر العاصفة؟ 

لم تقدم السلطات أي معلومة تفيد حول وقت إعادة فتح الطريق مرة أخرى، ولكن من المرجح أن تظهر أشعة الشمس على منطقة صحراء نيفادا صباح يوم الأثنين. 

وقال منظمو مهرجان Burning Man: "ليس لدينا حاليا وقت تقديري حتى تجف الطرق بدرجة كافية حتى تتمكن المركبات الترفيهية أو المركبات الأخرى من التحرك بحرية، وإذا كانت الظروف الجوية جيدة فيمكن الحرك والخروج بشكل أسرع يوم الأثنين."

وأشار منظمو مهرجان Burning Man أن هطول الأمطار الغزيرة على منطقة بلايا سيؤثر على مقدار الوقت الذي ستستغرقه المنطقة حتى تجف. 

احتجاز الحاضرين في مهرجان Burning Man

وقال منظمو مهرجان Burning Man على منصة وسائل التواصل الاجتماعي إن البوابة والمطار المؤديان إلى مدينة بلا روك مغلقان في الوقت الحالي، ولا يسمح للمواطنين بالقيادة داخل المدينة أو الخروج منها باستثناء مركبات الطوارئ. 

تعتبر مدينة بلاك روك هي ميدنة مؤقته يتم إنشاؤها سنويا لمهرجان Burning Man وتأتي كاملة مع البنية التحتية للطوارئ والسلامة والصرف الصحي. 

تم نسخ الرابط