الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

يبحث العديد من طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، عن رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، على محركات البحث جوجل، حيث اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، منذ قليل، النتيجة بنسبة نجاح تبلغ 89.04%.

ويرصد موقع «بالمصري» جميع تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، من حيث الرابط الخاص بها وخطوات الاستعلام عنها، بالإضافة إلى موعد بدء تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

أوضح رضا حجازي، أن عدد الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بلغ حوالي 106 ألف و194 طالب وطالبة بما يعادل نسبة 89.04%، من أصل 119 ألف 348 طالب وطالبة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023،  خلال الساعات المقبلة، بالدرجات والمجموع بعد إضافة الزيادة.

رابط معرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الدور الثاني للثانوية العامة، إمكانية معرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، إلكترونيا، من خلال بوابة مركز المعلومات التابعة للوزارة من هـنـا.
 

نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

 

كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

ويجب على طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، الراغبين في معرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023،  اتباع بعض الخطوات، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

1- يجب أن يدخل طالب الدور الثاني للثانوية العامة، على بوابة مركز المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم من هـنـا.

2- ينبغي أن ينقر طالب الدور الثاني على خانة « نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني ».

3- ثم يقوم بكتابة رقمه جلوسه بشكل صحيح.

4-  يجب أن يضغط طالب الدور الثاني للثانوية العامة على خانة «عرض النتيجة».

5- ينتقل إلى الخطوة الأخيرة حيث تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بمجموع الدرجات الكلية، و درجة المادة التي لم يجتازها في الدور الأول بعد التعديل.
 

تظلمات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني  2023

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يتم فتح باب التظلمات من نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023، وسوف تستمر لمدة أسبوع.
 

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

معامل التنسيق
معامل التنسيق

 

من المرجح أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الأيام المقبلة عن موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني؛ ليتمكنوا من تسجيل رغباتهم في الأماكن الشاغرة للكليات المتاحة في هذه المرحلة.

تم نسخ الرابط