الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنرال موتورز وجوجل يتعاونان لصناعة سيارات بالذكاء الاصطناعي

جنرال موتورز توسع
جنرال موتورز توسع استخداماتها في مجال الذكاء الاصطناعي

تميل شركة جنرال موتورز إلى تعاونها مع شركة جوجل Google التابعة لشركة Alphabet، حيث تتطلع شركة صناعة السيارات جنرال موتورز إلى توسيع استخدام الذكاء الاصطناعي في جميع أعمالها، حيث أعلنت هذا الأسبوع أن الشركات تعمل معا على الاستخدمات المستقبلية للذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدم. 

وقد عملت شركة جنرال موتورز وجوجل Google بشكل وثيق معا لعدة سنوات، حيث في عام 2019 طرحت شركة جنرال موتورز قامت بطرح أولى سيارتها المضمنة ضمن جوجل، حيث تسهل على مستخدمين السيارة الوصول إلى مساعد جوجل ووخرائط جوجل ومتجر جوجل من الشاشة المركزية. 

بالتعاون مع جوجل يتم الإجابة على أسئلة السائقين

المساعد الافتراضي يجيب على اسئلة السائقين بشكل أكثر طبيعية

وفي العام الماضي بدأت شركة جنرال موتورز في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للمحادثة من خلال جوجل Dialoglow و Cloud لتشغيل المساعد الافتراضي التفاعلي OnStar (IVA) في المركبات، الذي يوفر للسائقين إجابات على الأسئلة الشائعة بالإضافة إلى المساعدة في التوجيه والملاحة. 

وقالت شركة جنرال موتورز إن إضافة جوجل Dialoglow أدت إلى تحسين قدرة OnStar على فهم العملاء والاستجابة بصوت أكثر طبيعية

وقالت شركة جنرال موتورز في بيان لها إن OnStar (IVA) لا يساعد فقط في الاستفسارات الغير طارئة، ولكنه أيضا يسعى إلى التميز بين العبارات والكلماتالتي قد تشير إلى حالات الطوارئ وتساعد على توجيه المكالمات بسرعة إلى مستشاري الطوارئ المدربين بعناية في شركة OnStar. 

 وبقوم المساعد الافتراضي حاليا بالرد على أكثر من مليون استفسار شهريا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث تقول جنرال موتورز إنها مستعدة الآن لاستكشاف الاستخدمات الأخرى المحتملة لقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية من جوجل Google.

تطلعات شركة جنرال موتورز

وتتطلع شركة جنرال موتورز إلى استخدام Dialoglow للتعامل مع الأسئلة التي يطرحها العملاءحول المركبات وميزات المنتج، وقد قامت بالفعل بنشر برامج الدردشة الآلية باستخدام التكنولوجيا عبر موقع الويب الخاص بالشركة وكل موقع من مواقع العلامات التجارية للمركبات الخاصة بها. 

شركة جنرال موتورز 

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبرمجيات والخدمات في جنرال موتورز في بيان لهم: "إن الذكاء الاصطناعي المولد لديه القدرة على إحداث ثورة في تجربة الشراء والملكية والتفاعل داخل السيارة وخارجها، مما يتيح المزيد من الفرض لتقديم المزيد من المميزات والخدمات للمستخدمين." 

ويعد العمل مع جوجل كلاود Google Cloud مثالا أخر من مجهودات شركة جنرال موتورز لتحويل كيفية تعامل العملاء مع منتجات وخدمات الشركة. 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل كلاود Google Cloud توماس كوريان إن شركة جنرال موتورز تسعى في نشر الذكاء الاصطناعي بطرق عملية وفعالة، حيث تؤدي في النهاية إلى خلق تجارب أفضل للعملاء. 

كما أكد أن شركة جوجل تطلع إلى المزيد من التعاون مع شركة جنرال موتورز لاستكشاف كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بطرف تحويلية.  

تم نسخ الرابط