الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

متسابقات ملكة جمال الكون يتحدثن عن التحرش الجنسي في إندونيسيا

منظمة ملكة جمال الكون
منظمة ملكة جمال الكون تلغي المسابقة في إندونيسيا وماليزيا

تحدثت متسابقات ملكة جمال الكون في إندونيسيا عن حالات التحرش الجنسي الذي تعرضن له من قبل المنظمين المحليين، مع أنه على ما يبدو أن نفس المنظمين قموا بتتويج فائزة من ماليزيا، على الرغم من إلغاء المسابقة من قبل المجموعة الأمريكية الشاملة. 

وقد قامت منظمة ملكة جمال الكون ومقرها في نيويورك، والتي تنظم مسابقة ملكة الجمال الدولية كل عام، بقطع علاقاتها مع صاحية الأمتياو الإندونيسية في أغسطس بسبب مزاعم تفيد بأن 30 متسابقة في مسابقة ملكة جمال الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، قد طلب منهن الخضوع لفحوصات جسدية أمام السلطات المحلية دون سابق إنذار.

متسابقات ملكة جمال الكون يقدمن بلاغا لتعرضهم للتحرش الجنسي

إصرار المنظمة على إخضاع المتسابقات للفحص 

وقالت لولا ناديا لاراساتي باساريبو، التي كانت تمثل بالي في مسابقة جمال الكون، إنه في الأول من أغسطس طلب من المستابقات الننهائيات في مسابقة ملكة جمال الكون أن يتناوبين، على ما اعتقدن بأنه تبديل إلى ملابس مناسبة في قاعة رقص في فندق وسط مدينة جاكرتا عاصمة إندونيسيا حيث أقيمت المسابقة.  

وفي بيان شاركته لولا ناديا لاراساتي باساريبو عبر محاميتها ميليسا أنغريني إنه عندما دخلت المتسابقة المبنى الخشبي المغلق جزئيا، كان هناك ستة أشخاص في الدخل من بينهم رجال ونساء، وقالت إن واحدة من الموجودين طلبت من بارساريبو خلع ثيابها وقامت بتصوير الوشوم التي على جسدها. 

وأكدت المتسابقة إنها شعرت بإهانة شديدة لكرامتها كامرأة، حيث أن ماحدث لها يعتبر انتهاك للأعراف الإندونيسية أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم، حتى أنها لم تستطيع الأعتراض على الفحص المطلوب بسبب إصرار المنظمة للقيام بالفحص. 

وقالت المحامية ميليسا أنغريني، التي تمثل متسابقات ملكة جمال الكون، إن هناك ثمانية متسابقات قد قدمن بلاغا للشرطة حيث أنه لم يتم إخبارهم مسبقا بأنهم سوف يخضعن للفحص الجسدي، حيث أن المتسابقة باساريبو كانت واحدة من ضمن خمسة متسابقات قد تم تصويرهن بالهواتف المحمولة. 

وقالت المحامية أن المتسابقات لم يشعرن بالراحة، حتى إن قامت إحداهن بالتعبير عن اعتراضها يتم الصراخ عليها وتوبيخها. 

من مجرد بلاغ إلى جريمة

وقالت الشرطة الإندونسية إنه في أغسطس 2023 تم رفع القضية من مجردد بلاغ أولي إلى تحقيق، مما يعني تورط عنصر إجرامي. 

وردا على هذه البلاغات قامت منظمة ملكة جمال الكون علاقاتها مع شركة التجميل بي تي كابيلا سواستيكا كاريا ومؤسستها بوبي كابيلا، قائلة بإن سلامة المتسابقات على رأس أولويات منظمة ملكة جمال الكون، وأن الأحداث في إندونيسيا كانت تتعارض تماما مع كل ما تريده المنظمة وتتعارض مع أهدافها. 

إلغاء المسابقة في إندونيسيا

الفائزة بملكة جمال إندونيسيا لم تقدم شكوى مماثلة

إن الفائزة بملكة جمال إندونيسيا هذا العام وهي فابيان نيكول جرونفيلد، التي لم تكن من ضمن المتسابقات اللاتي تقدمن بالشكوى، ستمثل البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون في السلفادور في نوفمبر. 

ونفت بوبي كابيلا، التي كانت شركتها تشرف على حدث ملكة جمال الكون في إندونيسيا، وجود أي تورط لعمليات الفحص الجسدي، مؤكدة على إنها تعارض كل أشكال العنف الجسدي. 

ليست فقط إندونيسيا التي ألغت بها مسابقة جمال الكون، ولكن أيضا تم إلغاء المسابقة في ماليزيا لهذا العام، والتي أيضا كانت تقوم شركة التجميل بي تي كابيلا سواستيكا كاريا ومؤسستها بوبي كابيلا برعايتها.

ولكن في منشور يوم 27 أغسطس على إنستغرام، تم الإعلان عن فائزة ملكة جمال الكون الماليزية، حيث أن الأمر كان مفاجئا لمنظمة ملكة جمال الكون. 

تم نسخ الرابط