الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية.. ومواجهة الكثافة السكانية

المؤتمر العالمي للصحة
المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية

انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية أمس الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي سوف يستمر 3 أيام حتى يوم 8 سبتمبر 2023.

مؤتمر الصحة والسكان العالمي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، ليكشف عن الحقائق التي تدور حول الكثافة السكانية، مؤكداً التزام مصر بتوفير مختلف الرعاية الاجتماعية والصحية والتنموية للشعب المصري.

المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 

المؤتمر الدولي للصحة والسكان

يأتي ذلك المؤتمر الدولي في خضم التزامات مصر نحو القضايا السكانية، وتأكيدها على الجهود المبذولة التي تحقق أقصى استفادة ممكنة من العائد الديموغرافي، لتكون بمثابة منصة عالمية لتحاور الخبراء والباحثين والسياسيين، لمناقشة العلاقات المتغيرة بين الصحة والسكان والتنمية.

الارتقاء بجودة المواطن المصري

كما يستهدف المؤتمر النظر إلى اهتمام مصر بملف السكان، ووضع خطط محددة للارتقاء بجودة المواطن المصري، إذ من المتوقع صدور قرارات تهدف إلى تحسين حياة الإنسان، عن طريق اهتمام الدولة بالرعاية الاجتماعية والصحية.

اهتمام مصر بقضية الصحة والسكان

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر العالمي، يدل على اهتمام مصر بقضية الصحة والسكان.

ملف قضية السكان

وأضاف المتحدث الرسمي أن قضية السكان تعتبر وطن تحتاج إلى حياة جيدة، ولن يتحقق ذلك إلا عن طريق تنظيم النمو السكاني، لتقديم حياة تعليمية وصحية واجتماعية كريمة، مؤكداً أن القضية السكانية تفتقر إلى تعاون جميع الجهود المصرية من الحكومة والمجتمع المدني والمواطنين والقطاع الخاص، بهدف تحسين الخصائص السكانية.

مواجهة الزيادة السكانية

من جانبه أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، أن المؤتمر العالمى للصحة والسكان الذي تستضيفه مصر برعاية رئيس الجمهورية، يعتبر خطوة هادفة لتحقيق التوافق العالمي لمواجهة الزيادة السكانية، التي تعتبر من أهم المشكلات التي تؤثر على التنمية، فضلاً على الاستغلال الأمثل للثروة البشرية لتحقيق التنمية المستدامة، ورؤية مصر لعام 2030.

المؤتمر العالمي للسكان وجه أنظار العالم نحو مصر

وفي سياق متصل، أشاد الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة بجهود المؤتمر العالمي للصحة والسكان، لأنه وجه أنظار العالم أجمع حول العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد فرصة كبيرة لطرح التجارب الدولية الناجحة، بالإضافة إلى عرض جميع الجهود المبذولة والإنجازات التي تم تحقيقها في ملف الصحة والسكان.

المؤتمر العالمي للصحة والسكان

وأضاف،  مستشار وزير الصحة ، أن المؤتمر العالمي للصحة والسكان يضم حوالي 260 عربي وأجنبي، ويوجد حوالي 65 جلسة حوارية، منوهاً على ما أشار إليه الرئيس اليوم أثناء المؤتمر، وهو النمو السكاني والاقتصادي وجهود الدولة لمواجهة الكثافة السكانية.

الدولة تسعى لمواجهة الزيادة السكانية

ويجدر الإشارة إلى أن الدولة تسعى جاهدة لمواكبة الزيادة السكانية، بهدف عيش حياة جيدة، وتقديم صحة جيدة وتعليم جيد، لافتاً إلى أنه يوجد بعض الدول بها نقص في عدد السكان، وتلك تعد فرصة جيدة لمصر لعمل الشباب في الخارج، لتحقيق أهداف المؤتمر، وتقديم حياة كريمة لهم.

تم نسخ الرابط