الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لتيسير عملية الانتخابات الرئاسية .. أجهزة الدولة تتكاتف جنباً إلى جنب

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء اجتماعًا، استعداداً لعملية الانتخابات الرئاسية المقبلة، بهدف تحديد الأدوار والمسؤوليات الخاصة بالوزارات المختصة لمساعدة الهيئة الوطنية للانتخابات. 

تيسير الانتخابات الرئاسية على المواطنين

وأوضح رئيس الوزراء أن الاجتماع يهدف إلى وضع الخطط اللوجستية والتنظيمية، لتيسير جميع الأمور الخاصة بالعملية الانتخابية.

 

تيسير العملية الانتخابية الرئاسية 

الدولة تساعد الهيئة القومية للانتخابات لأداء مهامها

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي: "إن الحكومة ملتزمة بمساعدة الهيئة الوطنية للانتخابات في جميع الأمور لمباشرة عملها، وتنفيذ عملية الانتخابات على أفضل وجه"، وأضاف "مدبولي" أن جميع أجهزة الدولة تلتزم بمساعدة الهيئة الوطنية للانتخابات في تنفيذ مهامها ومسؤولياتها، ودعمها بكل متطلباتها من البيانات والمستندات والمعلومات وغيرها من الأمور التي تساعدها على تنفيذ مهامها".

استعداد الدولة للانتخابات الرئاسية المقبلة 

الهيئة الوطنية للانتخابات

ومن جهة أخرى، أوضح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن الاجتماع تطرق إلى الالتزامات التي تقوم بها الحكومة لمساعدة الهيئة الوطنية للانتخابات في تنفيذ مهامها لتيسير الانتخابات الرئاسية المقبلة.

مقار اللجان الانتخابية

وبين المتحدث الرسمي أن الاجتماع  استعرض المقار الانتخابية  التابعة لوزارة التربية والتعليم، التي ستُنفذ فيها الانتخابات، كما تطرق الاجتماع إلى مقار اللجان الانتخابية في الخارج، حيث من المقرر أن تتم الانتخابات في حوالي 138 لجنة بداخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية لـ122 دولة.

تيسير الانتخابات على ذوي الاحتياجات الخاصة

كما لفت المتحدث الرسمي إلى تعاون جميع أجهزة الدولة مع الهيئة الوطنية للانتخابات، بما فيها وزارة التضامن الاجتماعي، لتسهيل الانتخابات على فئة ذوي القدرات الخاصة، وكذا بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتوفير جميع متطلبات الانتخابات.

تقديم الخدمات العلاجية للمنتخبين

وفي سياق متصل، نوه رئيس مجلس الوزراء على أن وزارة الداخلية على استعداد تام لتأمين المقار الانتخابية في كافة محافظات مصر المختلفة، كما تستعد وزارة الصحة والسكان لتقديم الرعاية الطبية والخدمات العلاجية، في مقار اللجان الانتخابية أثناء إتمام عملية الانتخابات، فضلاً على قيامها بالفحوصات الطبية للأعضاء المرشحين للانتخابات.

تعاون المالية مع الهيئة الوطنية للانتخابات

وفي نهاية الاجتماع، أكد "مدبولي" أن التمويل المطلوب من وزارة المالية متاح في الوقت الحالي، لتلبية جميع المتطلبات الخاصة بالعمليات الانتخابية.

تم نسخ الرابط