الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اعرف كيفية الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر الاجتماعي

بنك ناصر الاجتماعي
بنك ناصر الاجتماعي

نعيش الآن في عصر تتفاوت فيه الطبقات بشكل كبير، شتان بين الغني والفقير، حيث أصبح العديد من المواطنين يبحثون عن كيفية الحصول على المساعدات المالية؛ ليتمكنوا من ممارسة الحياة اليومية بشكل أقل قسوة وحاجة، لذلك سعت وزارة التضامن الاجتماعي لتلبية متطلبات المواطنين الأكثر احتياجا عن غيرهم، وسمحت بتقديم المعونات المادية لهم من خلال بنك ناصر.

لذا سوف يستعرض موقع «بالمصري»، كيفية الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر الاجتماعي، من حيث الخطوات والشروط المطلوبة.

 

 

الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر

 

أتاحت وزارة التضامن، للمواطنين محدودي الدخل أو المنعدمين من دخل لسبب ما، الذين يبحثون عن دعم مادي، إمكانية الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر الاجتماعي وذلك من خلال مجموعة من الشروط والخطوات.

 

بنك ناصر الاجتماعي
بنك ناصر الاجتماعي

 

شروط الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر الاجتماعي

 

- ضعف الحالة الصحية أو الاجتماعية للأفراد الراغبين في الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر.

- حيث يتم تقديم المساعدات المالية من بنك ناصر الاجتماعي لبعض الفئات، والتي تتمثل في الآتي «المطلقات، الأرامل، الأيتام، مهجورات العائل، أسر المساجين».

- ينبغي أن يكون أحـد أفراد الأسرة مـريض، ويحتاج إلى إجراء جلسات أو عمليات أو حتى الحصول على أدوية بتكاليف تفوق قدرة الأسرة المادية.

- يجب أن يكون أحد أفراد الأسرة قد حصل على شهادة محو الأمية، أو أتم دراسته، أو حاصل على شهادة جامعية.
 

- عدم إمكانية الأسرة من تلبية احتياجاتهم الأساسية، والعجز عن مواجهة الأعباء الاجتماعية، الصحية، والمعيشية الصعبة، ويمكن إثبات ذلك عبر إجراء البحوث الاجتماعية.
 

- يجب أن يكون هناك شخص في الأسرة الراغبة في الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر، يدرس بإحدى الجامعات أو المعاهد الحكومية، ومتراكم عليه مصروفات دراسية.

- كما يجب أن يكون أحد أفراد الأسرة، في السنة الدراسية النهائية، وتكون الأسرة غير قادرة على سداد مصروفات مشروع التخرج الخاصة به.

- وفي حال تعرض الأسرة لكارثة أدت إلى ضرر في النفس أو الممتلكات، تتمكن من الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر الاجتماعي.

 

مساعدات مالية
مساعدات مالية

 

كيفية الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر 

 

- يجب على الراغبين، أن يقدموا نموذج طلب الحصول على مساعدات مالية من بنك ناصر الاجتماعي التابع لمحل إقامتهم.

- يجب على الراغبين في الحصول على مساعدات مالية من بنك ناصر، أن يقدموا أصل وصورة لبطاقة الرقم القومي، لكن بشرط أن تكون سارية.

- كما يجب تقديم أصل البحث الاجتماعي، بشرط أن يكون معـتمد ومخـتوم.

-  ينبغي على المتقدم توفير شهادات ميلاد أطفاله بالإضافة إلى توفير خطابات مدرسية تفيد انتظامهم بالمدرسة.

- ينبغي أن يقدم الفرد خطاب الهيئة القومية للمـعاشات الحكومية.

- ينبغي أيضا أن يقدم خطاب الهيئة القومية للتأمينات الاجتـماعية سواء كان القطاع عام أو خاص.

- ويجب تقديم جميع المستندات التي تثبت حاجة الأسرة إلى الحصول على المساعدات المالية من بنك ناصر الاجتماعي مثل شهادات وفاة أو تقرير طبي لأحد المرضى أو قسيمة الطلاق أو ما يثبت دخول رب الأسرة السجن.

تم نسخ الرابط