الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

التحقيق مع مالك محل بويات وأدوات تشطيب أسفل عقار مصر القديمة المحترق

بالمصري

بدأت نيابة مصر القديمه الجزئية، التحقيق مع مالك محل بويات وأدوات تشطيب أسفل عقار مصر القديمة المحترق، حول إجراءات السلامة والأمان المتبعة داخل المحل لاحتوائه على مواد سريعة الاشتعال كالتنر، وقررت حجزه على ذمة التحريات.

وأوضحت المعاينة الأولية أن النيران اشتعلت في العقار فجرًا والتهمت الثلاثة طوابق بما فيهم محل بويات، وتبين من المعاينة أن المواد المتواجدة في المحل جميعها تساعد علي الاشتعال.
وصرحت النيابة بدفن جثامين شخصين تقحما داخل المنزل، فيما أمرت بنظب خبراء الأدلة الجنايية، لفحص الحريق وكشف ملابساته، واستدعاء الشهود العيان،

وأمرت بالاستعلام عن حالة المصابين لسماع أقوالهم، وبدأت التحقيق. 

 
" بداية الواقعة "


كانت  غرفة الحماية المدنيه تلقت  بلاغًا بنشوب حريق داخل عقار مكون من ""خمسة "طوابق في شارع الخرطة الجديدة من الشيخ مبارك بجوار مجمع المدارس بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

و اتجهت على الفور  الحماية المدنية ب "٦" سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ وجرى محاصرة كرات اللهب ومنع خطر الامتداد فيما التهمت النيران محتويات 3 طوابق، وتمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق فيما تفحمت جثتى شخصين إثر احتجازهم داخل النيران، وقامت سيارات الإسعاف بنقلهما إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة فيما أصيب شخصين بحالة اختناق في محاولة اسعافهما .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم تجاه الواقعة، وجار إخطار النيابة العامة.

في سياق منفصل، قررت نيابة مصر القديمة الجزئية، حبس مالك مخزن و" ثلاثة "عمال آخرين بتهمة التنقيب عن الآثار داخل مخزن، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحري حول الواقعة.


" بداية الواقعة "

 

عندما أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل مخزن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

تم نسخ الرابط