الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة Johnny and associates تعتذر بسبب قضية الاعتداء الجنسي

شركة Johnny and associates
شركة Johnny and associates تقدم تعويضات للضحايا

قدمت رئيسة شركة Johnny and associates استقالتها يوم الخميس، بعد أن قدمت سلسلة اعتذارت وانحناءات طويلة ومتكررة، بعد تسعة أيام من تحقيق داخلي توصل إلى أن مؤسس الوكالة قد اعتدى جنسيا على مئات الفنانين الشباب في اليابان على مدى عقود. 

أعلنت جولي كيكو فوجوشيميا أنها ستتخلى عن منصبها كرئيسة شركة Johnny and associates في اليابان وهي الوكالة التي أسسها عمها الراحل جوني كيتاجاوا، ووعدت بالمساهمة في صندوق التعويضات من ثروتها الخاصة.

وقالت كيكو فوجوشيميا: "هذا ما ارتكبه عمي، وباعتباري ابنه أخيه، أريد أن أتحمل المسؤولية. 

وقالت كيكو فوجوشيميا إن الاعتداء الجنسي قد حدث بالفعل ولذلك ستبقى في مجلس الإدارة لمتابعة برنامج تعويضات الضحايا. 

 كيكو فوجوشيميا

وقالت مجموعة من الرجال، الذين قد تعرضوا إلى الاعتداء الجنسي في شركةشركة Johnny and associates في اليابان منذ أن كانوا صغارا، إنهم سعيدون بهذا الاعتذار ولكن البعض الأخر قد أبدى تحفظه على هذا الاعتذار.

وقد قال أحد الضحايا يوكيهيرو أوشيما إنه على الرغم الأذى النفسي الذي تعرض له لكنه يشعر بتحسن طفيف من هذا الاعتذار. 

  لعقود من الزمن.. جوني كيتاجاوا يسئ معاملة الأطفال جنسيا

واستمرت الشائعات التي تفيد بأن جوني كيتاجاوا مؤسس شركة Johnny& associates قد أساء إلى الأطفال جنسيا لعدة عقود، ولكن سلطته ساعدته بأسكات جميع الادعاءات الموجهة ضده حتى توفى عام 2019.

وافقت شركة Johnny and associates في اليابان على التحقيق، في وقت سابق من هذا العام، بعد أن قامت هيئة الإذاعة البريطانية BBC ببث فيلما وثائقيا تحدثت فيه مع المتهمين عن تلك الحادثة. 

وانتهى التحقيق، الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر، على أن جوني كيتاجاوا مؤسس شركة Johnny and associates قد اعتدى جنسيا على الأطفال منذ خمسينيات القرن الماضي، وقد استهدف مئات الأشخاص على الأقل. 

وقامت شركة Johnny and associates بتعيين نوريكي هيغاشيما الذي يبلغ من العمر 56 عاما كرئيس تنفيذي جديد للشركة في اليابان، بعد أن أكد إنه قد استقال من عمله كمغني وممثل ليعمل في منصب الإدراة في الشركة، كما أنه سيشرف على على تعويض الرجال الذين تعرضوا للاعتداء الجنسي عندما كانوا أطفالا. 

وأكد نوريكي هيغاشيما أثناء لقاء صحفي في طوكيو عاصمة اليابان، وهو ينحني إلى كيكو فوجوشيميا، إن ما حدث هو جريمة مروعة بالفعل. 

وأجاب نوريكي هيغاشيما على الفور عن الأسئلة الموجهة له حول إذا كان متورطا في قضية الاعتداء على المتدربين في شركة Johnny and associates قائلا إنه لا يتذكر إن كان الأمر حدث أم لا. 

وقد قال إنه اعتاد إلى أن يكون شخصا صارما مع المتدربين في ذلك الوقت، وأنه ربما فعل أشياء في الماضي قد لا يقوم بفعلها الآن. 

تغيرات في شركة Johnny and associates 

وقد قالت كيكو فوجوشيميا أنه سيتم الإعلان عن الهيكل الجديد للشركة، والذي سيسمل شخص مسؤول خارجي، بداية من الشهر المقبل، وفي لحظة ما اختنتقت بالدموع مؤكدة على مدى روعة ومهارة متدربيها. 

واضافت أن عمها جوني كيتاجاوا، رئيس شركة Johnny and associates السابق، كان شخص ذو سلطات ونفوذ عاليين لدرجة إنها والأخرين لم يكن لديهم اي خيار أخر سوى التزام الصمت.

جوني كيتاجاوا، رئيس شركة Johnny and associates السابق

 

تم نسخ الرابط