الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حقيقة إقامة خطبة الجمعة بالذكاء الاصطناعي ووقف خطباء المساجد عن العمل

إقامة خطبة الجمعة
إقامة خطبة الجمعة بالذكاء الاصطناعي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء شائعة إقامة خطبة الجمعة من خلال الذكاء الاصطناعي، ووقف خطباء المساجد عن العمل، المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة. 

خطبة الجمعة عبر الذكاء الاصطناعي

وقد تواصل المركز الإعلامي مع وزارة الأوقاف، التي بدورها نفت تلك الأخبار، مؤكدة أن خطباء المساجد لا يزالون في وظيفتهم، ولا صحة لوجود تلك الأنباء التي تفي باعتماد خطبة الجمعة عبر الذكاء الاصطناعي، ولم يتم إصدار أي قرار بهذا الشأن.

شائعة إقامة خطبة الجمعة بالذكاء الاصطناعي 

حقيقة إقامة خطبة الجمعة عبر الذكاء الاصطناعي

وشددت وزارة الأوقاف على استمرار عمل خطباء المساجد في إقامة الشعائر الدينية المتنوعة، لا سيما عن خطبة الجمعة، فضلاً على التزام الأئمة بخطبة موحدة ذات موضوع ووقت محددين، منوهة على حرص الوزارة الدائم على تدريب أئمة جدد لتأهيلهم في العمل سواء كان علمياً أو دعوياً أو ثقافياً، منبهة على المواطنين بعدم الانجراف وراء تلك الأخبار الكاذبة التي تثير البلبلة بين المواطنين، مع التأكد من المعلومات من مصادرها الأصلية.

خطبة الجمعة بالذكاء الاصطناعي 

تعيين خطباء جدد للمساجد

ويجدر الإشارة إلى أنه تم تعيين 96 خطيبا في نهاية شهر أغسطس السابق، لإقامة الشعائر الدينية بنظام المكافآت، لمديريات الأوقاف في المحافظات التالية (مطروح - الشرقية - أسيوط - كفر الشيخ - شمال سيناء)، من العاملين في قطاع المعاهد الأزهرية.

وزارة الأوقاف تشدد على عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة

وفي السياق ذاته، ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ورواد منصات التواصل الاجتماعي، بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات الكاذبة، التي تذعذع الرأي العام، مشددة على ضرورة الإبلاغ عن أي شائعة أو مغلوطة من خلال أرقام الواتس آب التي تتبع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، (01155508688 - 01155508851) يومياً على مدار الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ذلك ([email protected]).

تم نسخ الرابط