الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

احتفالا بعيدها القومي.. محافظ الشرقية يفتتح مدرسة بيشة قايد الثانوية

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

احتفالا بالعيد القومي لمحافظة الشرقية، افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مدرسة بيشة قايد الثانوية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية والمقامة على مساحة 3407 متر ومكونة من 4 أدوار تضم 9 فصول مدرسية وحجرات (مدرسين - إخصائي اجتماعي – إخصائي نفسي - تربية موسيقية - إدراة وشبكات – كمبيوتر – مجالات – تحضير دروس - طبيب)، بالإضافة إلى مكتبة ومعمل مطور بتكلفة إجمالية 7 مليون و651 ألف جنيه .

افتتاح مدرسة بيشة قايد 

افتتاح مدرسة بيشة قايد

وأكد محافظ الشرقية خلال الافتتاح على ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية والمجالات والاستفادة من المعمل لتدريب الطلاب على كيفية إجراء التجارب والعمليات الكيميائية البسيطة طبقا للمنهج المدرسي، وتقديم تعليم متميز للطلاب مع الحفاظ على نظافة المدرسة وصيانتها أولا بأول لضمان استمرارها لأكبر فترة ممكنة.

وخلال الافتتاح أعلن محافظ الشرقية الانتهاء من تنفيذ 93 مشروع خدمي وتنموي في قطاعات (مياه الشرب والصرف الصحي – الإسكان – الطرق والكباري- الأبنية التعليمية – الشباب والرياضة – الكهرباء) بتكلفة 4 مليار و600 مليون جنيه، المقرر افتتاحهم خلال شهر سبتمبر الجاري، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، حيث تعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية المستدامة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

تطوير قطاع التعليم

وأوضح محافظ الشرقية أن قطاع الأبنية التعليمية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر الجاري سوف يشهد افتتاح 41 مشروع بإجمالي عدد فصول 495 فصل وبتكلفة إجمالية 242 مليون جنيه، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة التي نحلم بها.

ومن جانبهم، عبر أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة محافظ الشرقية اليوم ومشاركته فرحتهم بالافتتاح الرسمي للمدرسة، والتي تمثل صرحا تعليميا جديدا يساهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية داخل مركز الزقازيق.

الجدير بالذكر أن محافظة الشرقية تحتفل اليوم الموافق 9 سبتمبر بعيدها القومي، إحياء لذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن المحافظة، أمام الخديو توفيق في ساحة قصر عابدين عام 1881، مطالبا بالحرية وحقوق الشعب المصري.

تم نسخ الرابط