الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جمع ملايين الجنيهات.. تفاصيل القبض على أكبر هاكر في مصر

بالمصري

كشفت التحقيقات الجارية في واقعة القبض على أكبر  قرصان «هاكر» متخصص في سرقة المحتوى العربي والأجنبي تفاصيل مثيرة جديدة في القضية. 

القبض على أكبر هاكر في مصر

وتوصلت التحريات التي أجرتها جهات التحقيق، إلى إدارة المتهم نحو 70 موقعا إلكترونيا؛ لبث المصنفات والمواد المقرصنة، والتي حققت مليارات المشاهدات.

تفاصيل القبض على أكبر قرصان في مصر

وبيّنت التحقيقات أن المتهم سرق وحمل خلال العام الجاري نحو 5 آلاف فيلم عربي، قام بنشرهم عبر مواقع يديرها على شبكة التواصل الاجتماعي من داخل منزل مملوك له، والذي قام بتحويله إلى شركة إنتاج فني وهيئة بث إذاعي لمضامين عربي وأجنبي.

بث محتوى مقرصن


وحقق المتهم وشقيقه عبر تلك المواقع مشاهدات خلال سنة واحدة فقط تخطت ( 3 مليارات و69 مليون مشاهدة، حققت أرباحا طائلة من الإعلانات وتحويلات بلغت 600 ألف دولار أمريكي، نظير مشاهدة الإعلانات على هذه المواقع المقرصنة.

تحقيق أرباح هائلة

واستهدف المتهمان إعادة ترويج تلك المصنفات المقرصنة على متابعيهم حول العالم، مُحققين نسبة مشاهدة مرتفعة وأرباحا هائلة من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، حيث اتخذا من مسكنهما مقرا لإدارة تلك المواقع.

ونجح المتهمان من خلال بيع وتسويق وترويج المحتوى المقرصن عبر شبكة التواصل الاجتماعي، في شراء 32 قطعة أرض وسيارة ملاكي ماركة رانج روفر وجمع مبالغ مالية ضخمة أخرى من المشاهدة والإعلانات، ومازالت جهات التحقيق تباشر التحقيق في الواقعة.

تم نسخ الرابط