الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هجوم صاروخي روسي على أوكرانيا يقتل اثنين من عمال الإغاثة الأجانب

روسيا توجه صاروخا
روسيا توجه صاروخا يستبب في مقتل أثنين من عمال الإغاثة

قتل اثنان من عمال الإغاثة الأجانب وأصيب آخران  في هجوم صاروخي روسي على أوكرانيا. 

وقالت منظمة الطريق إلى الإغاثة غير الحكومية إن الكندي أنتوني إحنات قد لقى مصرعة إثر هجوم صاروخي روسي على سيارة كانت متجهة إلى باخموت، كما قالت إن مديرة المنظمة إيما إيجوال التي تبلغ 32 عاما مفقودة، بالإضافة إلى مقتل امرأة إسبانية بسبب هذا الهجوم. 

وقالت المجموعة إن السيارة قد تعرضت إلى هجوم صاروخي روسي مباشر بالقرب من تشاسيف يار يوم السبت، مما أدى إلى انقلاب السيارة واشتعال النيران فيها. 

وقد أضافت منظمة الطريق إلى الإغاثة المسجلة في أوكرانيا في بيان لها إن المتطوع الطبي الألماني روبن ماويك والسويدي يوهان ماتياس ثير قد أصيبا بجروح خطيرة بشظايا بسبب تعرضهم إلى هجوم صاروخي روسي، ولكن حالتهما الآن مستقرة في المستشفى. 

وقد قالت منظمة الطريق إلى الإغاثة المسجلة في أوكرانيا في البيان إن عمال الإغاثة غادروا سلوفانسيك وتوجهوا إلى منطقة باخموت لتقييم احتياجات المدنيين "العالقين في تبادل إطلاق النار" في بلدة إيفانيفسكي، وأنثاء ذهابهم تعرضوا إلى هجوم صاروخي روسي أودى بحياة شخصين منهم. 

هجوم صاروخي روسي

تقارير الإعلام الإسبانية حول الهجوم الصاروخي الروسي

لم تفيد تقارير الإعلام الإسبانية بوفاة مديرة منظمة الطريق إلى الإغاثة إيما إيجوال بعد التعرض إلى هجوم صاروخي روسي، ولكنها اكتفت بقولها إن مكان السيدة إما إيجوا غير معروف. 

لكن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس صرح يوم الأحد بوجود حالة وفاة لامراءة إسبانية قد قتلت بسبب هجوم صاروخي روسي على السيارة الطبية المتوجهة إلى بلدة إيفانيفسكي. 

وأضاف وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس: "سقطت مقذوفة على سيارة كانت تستقلها السيدة الإسبانية التي كانت تعمل هناك في منظمة غير حكومية تساعد في الوضع الإنساني في أوكرانيا." 

وأكدت منظمة الطريق إلى الإغاثة إن السيارة التي كان بها فريق المتطوعين، التي تعرضت إلى هجوم صاروخي روسي، كانوا يعملوان كفريق لتقييم الاحتياجات، وغالبا ما يكونون أول من يذهب إلى قرى الخطوط الأمامية.

وقد أضافت المنظمة أن عمل فريق المتطوعين أدى إلى عمليات إجلاء عديدة وتسليم مساعدات مهمة خلال الثمانية عشر شهرا التي عملوا بها. 

وقد تم تكريم الكندي أنتوني إحنات غبر الانترنت من قبل منظمة غير حكومية أخرى تدعى العمل بلا كلمات، حيث تم وصفه بأنه رجل لطيف ويحب الخير.

شرق أوكرانيا.. منطقة خطيرة

لقد اصبحت منطقة شرق اوكرانيا تشكل خطر متزايدا على عمال الإغاثة الأوكرانيين والدوليين على حد سواء. 

وفي تقرير أخير قد قدمه مكتب الأمم المتحدة لتنظيم الشؤون الإنسانية إن هناك 100 حادث أمني قد أثر على عمال الإغاثة هذا العام، حيث قتل ما لا يقل عن 6 عمال إغاثة، واصيب ما يقارب من 16 عامل أثناء أداء واجباتهم في أوكرانيا، مقارنة باربعة فقط قد قتلوا في عام 2022. 

تم نسخ الرابط