الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قائمة أهم السيارات الكهربائية الموجودة في الصين

سيارة Zeekr 009 من
سيارة Zeekr 009 من أبرز السيارات الكهربائية

يوجد العديد من السيارات الكهربائية في العالم، ولكن أبرزهم توجد في الصين. 

سيارة Zeekr 009

ومن تلك السيارات الكهربائية هي سيارة Zeekr 009، تحتوي تلك السيارة على مقاعد للتدليك وجلد حريري في المقصورة الفاخرة، ولديها الكثير من المميزات التكنولوجية المستقبلية مثل التعرف على الوجه والصوت مما يجعل القيادة بها أسهل. 

تحتوي تلك السيارة أيضا على محرك 009 الواسع الذي تصل سرعته إلى أكثر من 500 حصان، ولكن تلك السيارة واحدة من السيارات الكهربائية التي موجودة في الصين فقط. 

وتنتج شركة Zeekr، وهي تابعة لشركة Geely الصينية، أيضا سيارة 001، وهي سيارة سيدان كهربائية بالكامل يمكنها السفر إلى مسافة 621 ميلا بشحنة واحدة، وهذا أكثر من ضعف نطاق السيارة الكهربائية المتوسطة في الولايات المتحدة. 

وقال المحرر المتحول في شركة CarBuzz جاريد روزنهولتر: "هناك الكثير من السيارات الكهربائية في الصين من الصعب إحصائها، حيث هناك سيارات كهربائية من جميع الأشكال والأحجام ولكن الكثير منها غير مصمم للسوق الأمريكية." 

سيارة Zeekr 009 من الداخل

سوق السيارات الصينية رقم 1 في العالم

وفقا لشركة J.D.Power، يوجد في الصين 138 صانع سيارات مما يجعلها سوق السيارات رقم 1 في العالم، ما لايقل عن 40 شركة من أصل الـ 138 شركة تصنع السيارات الكهربائية.

وفقا للجمعية الصينية لمصني السيارات فقد بلغ إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية في الصين 6.9 مليون وحدة، بزيادة قدرها 93.4% مقارنة بالعام السابق.

قال إد كيم، الرئيس وكبير المحللين في شركة AutoPacific إن السوق الصينية لصناعة السيارات هي سوق مجنونة، حيث ان السيارات الكهربائية تزدهر هناك، فتعمل الشركات في الصين على تطوير مركبات جذرية مثيرة للصدمة. 

وقال إد كيم إن سيارات الميني فان، على الرغم من أنها مكروهة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها من وسائل النقل المرموقة في الصين ويستقلها العديد من المديرين التنفيذين وكبار  الشخصيات في الشركات. 

وقد وصف إد كيم سيارة Zeekr 009 بأنها أجرأ حافلة صغيرة على اللإطلاق، فهي تنزل شاشة عملاقة للركاب، والصف الثاني يشبه العرش الملكي، كما أن بها دفع رباعي. 

وبالرغم من ذلك أشار المحرر المتحول في شركة CarBuzz جاريد روزنهولتر إلى أن العديد من السيارات الكهربائية في الصين هي بحجم نصف لتر، ولديه جزء صغير من القوة التي يتوق الأمريكيون للحصول عليها في سياراتهم. 

وقد أوضح المحرر المتحول في شركة CarBuzz جاريد روزنهولتر أن أحد الأمثلة على تلك السيارات هي سيارة GM Wuling Mini EV Cabrio هي سيارة مكشوفة لطيفة، تصنعها جنرال موتورز مع مشروعها المشترك SAIC-GM-Wuling.يمكن لسيارة Zeekr 009 أن تصل سرعتها إلى 60 ميلا في الساعة وتنتج قوة أقل من 40 حصانا، ولكن سعرها يصل إلى 9000 دولار ،أي أنها في المتناول ، ويسهل المناورة بها في شوار الصين المزدحمة.

جنرال موتورز
تم نسخ الرابط