الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الداخلية المغربية» توفر مخيمات للناجين من الزلزال في أمزميز

مخيمات زلزال المغرب
مخيمات زلزال المغرب

شيدت وزارة الداخلية المغربية للحماية المدنية، عدة معسكرات؛ ليتمكن الناجون من زلزال المغرب، الإقامة داخل الخيام في هذه المعسكرات، حيث لجأ الناجون في قرية أمزميز، إلى الخيام المصممة خصيصا لاستيعاب أكثر من شخص وقد يصل عددهم كحد أقصى إلى 12 شخص.

 

 

 

مخيمات زلزال المغرب

مخيمات زلزال المغرب 

وتم عرض تقرير للوزارة بعنوان «وزارة الداخلية المغربية تقيم مخيمات للناجين من الزلزال»، على قناة القاهرة الإخبارية، وفي الجانب الآخر انتظر المقيمون في القرية الواقعة على بُعد 27 كيلو مترًا غربي منطقة مولاي إبراهيم، الطعام والشراب والمأوى، ليتمكنوا من سد احتياجات أطفالهم بما فيهم الرضع.

 

الطرق المغلقة عائق لتوزيع المساعدات 

زلزال المغرب 

وأوضح التقرير، أن الزلزال نتج عنه غلق العديد من الطرق؛ لذلك أعيق توزيع المساعدات على المقيمين في القرى، مما أدى إلى معاناة الكثير من الأفراد لعدم توفير احتياجاتهم اليومية بشكل متواصل، ولكن مازالت تحاول السلطات الوصول إليهم بأي شكل كان.

 

الافتقار إلى الطعام

زلزال المغرب 

وفي السياق ذاته، أعربت قرية أمزميز عن معاناتها، وذلك بسبب بقائهم دون كهرباء أو خبر أو حتى ماء، كما أن عددا من أفراد القرية عالقا في الطرق، والبعض الآخر منهم يفتقر إلى الطعام والمأوى.


 

زيادة الأعداد في الخيام

وبالرغم من جهود وزارة الداخلية المغربية، لتوفير الخيام للناجين من الزلزال، إلا أن المواطنين يشكون من زيادة عدد الأفراد في الخيمة الواحدة، وقد يزيد عن 20 شخص.

تم نسخ الرابط