الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. بدء التقديم في معهد القمة للتمريض التابع لشركة القابضة لكهرباء مصر

بالمصري

أعلنت شركة الخدمات الطبية التابعة لـ«القابضة لكهرباء مصر»، اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023، بدء تلقيها أوراق تقديم الطالبات الحاصلات على الشهادة الإعدادية، من أجل الالتحاق بمعهد القمة للتمريض، ويستمر التقديم لمدة أسبوعين.

معهد القمة للتمريض

وكان قد أعلن الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس شركة الخدمات الطبية، في تصريحات صحفية سابقة، إن المعهد يسعى لسد العجز في أطقم التمريض المؤهلة للعمل داخل مستشفيات وعيادات شركة الخدمات الطبية أو خارجها، لافتا إلى أن المعهد يتولى تخريج فنيين مؤهلين علميا وأخلاقيا على أعلى مستوى.

 

شروط القبول في معهد القمة للتمريض

وأوضح أن مدة الدراسة في معهد القمة للتمريض 5 سنوات، ويشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السير والسلوك، بالإضافة للحصول على شهادة إتمام الدراسة في التعليم الاساسي خلال نفس عام التقدم.

المصروفات الدراسية لمعهد القمة للتمريض 

ولفت إلى أن مصروفات السنة الدراسية الواحدة في معهد القمة للتمريض هو 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى سحب كراسة الشروط بمبلغ ألف جنيه، مشددا على ضرورة اجتياز الطالب لعدد من الاختبارات، في اللغتين العربية والإنجليزية، والحاسب الآلي، وأن الطالبة عليها اجتياز الكشف الطبي من اللجان الطبية المختصة في مستشفى الكهرباء بألماظة، وهي فحص نظر وباطني ولياقة طبية، بالإضافة لاختبار الكشف عن تعاطي المخدرات، وكشف الهيئة الخاص بالاختبار الشخصي والقدرات، والاختبار النفسي.

وأشار أن عملية القبول تكون طبقا لأعلى الدرجات المتقدمة، على أن يعلن الحد الأدنى للقبول بعد الانتهاء من أعمال التنسيق، ويشترط أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على شهادة التعليم الأساسي، على أن يجري التنسيق والقبول في كل مركز إداري على حدة، حرصا على مبدأ التوطين، وإلا تكون الطالبة من محافظة أخرى، لافتا وجود شرط بان تكون الطالبات من سكان محافظة القاهرة.

شروط التقديم لمعهد القمة للتمريض

-يجب على الطالبات المتقدمات اجتياز جميع الاختبارات.

-يجب أن يقوم ولي الأمر بالتوقيع على إقرار بأن الطالبة لا تعتبر مقبولة قبل الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة.

- تعهد الطالبة وولي الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة شركة الخدمات الطبية، وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان.

- توقيع إقرار بعدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة.

- توقيع الطالبة وولي الأمر على إقرار بعدم النقل إلى معهد آخر أثناء فترة الدراسة، على أن يسمح لها بالنقل خلال فترة الإجازة الصيفية، بشرط النجاح وأن يكون لمعاهد الرعاية الفنية للتمريض التابعة لوزارة الصحة، على أن تتحمل الطالبة تكلفة الدراسة لـ5 سنوات، في حالة طلب النقل لجهات أخرى.

تم نسخ الرابط