الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر بالتعليم يفجر مفاجأة عن حظر ارتداء النقاب بالمدارس: القرار يعود لعام 1994

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

فجر مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجأة حول حظر ارتداء الزي المدرسي  الذي يحجب وجه الطالبة بالمدارس للعام الدراسي الجديد مؤكدًا أنه قرار غير جديد ويعود لعام ١٩٩٤م.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، إلى أن مواصفات الزي المدرسي التي تتضمن هذه المواصفات معمول بها منذ سنوات ولايوجد بها أي تعديلات.

وأكد المصدر أن إعادة نشر مواصفات الزي المدرسي في القرار الوزاري الخاص بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد تم فهمه بشكل خاطئ من البعض، وحاولت لجان الإخوان الإلكترونية استغلاله على مواقع التواصل الاجتماعي وتفسيره بأنه قرار جديد أصدرته وزارة التربية والتعليم هذا العام لخلق حالة من البلبلة وهذا غير صحيح - وفق كلام المصدر.

وجاء في القرار الوزاري،  الذي أصدره الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن مواصفات الزي المدرسي الموحد لجميع الطلاب بالمدارس الرسمية والخاصة. أنه بالنسبة لغطاء الشعر للبنات (اختياري) ويشترط في الغطاء الذي تختاره الطالبة برغبتها ألا يحجب وجهها، ولا يعتد بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبر عن غطاء الشعر، بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.

وأضاف قرار وزير التعليم، أن يكون ولي الأمر على علم باختيار ابنته، وأن اختيارها لذلك، قد تم بناء على رغبتها دون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر، على أن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك.

تم نسخ الرابط