الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تحذيرات من تصاعد قوة الإعصار لي هذا الأسبوع

إعصار لي يشتد بقوة
إعصار لي يشتد بقوة خلال هذا الأسبوع

من المتوقع أن يصل إعصار لي إلى قوة الفئة 4 مرة أخرى خلال اليوم أو اليومين التاليين ويسبب أمواجا خطيرة ويقطع الهدوء الحالي فوق المحيط الأطلسي، ومن غير المتوقع أن يصل إلى اليابسة مباشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وحتى الآن لا يزال هناك عدم يقين بشأن مساره. 

وفقًا لتحديث الساعة 5 صباحًا بالتوقيت الشرقي من المركز الوطني للأعاصير فإن إعصار لي يقع على بعد حوالي 340 ميلاً شمال جزر ليوارد الشمالية، مع رياح تبلغ سرعتها القصوى 120 ميلاً في الساعة.

إعصار لي

ويتحرك الإعصار بإتجاه الشمال الغربي بسرعة 7 أميال في الساعة، ولم يكن هناك ساعات أو تحذيرات ساحلية سارية. 

توقعات بشأن حركة إعصار لي

ومن المتوقع أن يصل إعصار لي إلى قوة الفئة 4 مرة أخرى خلال اليوم أو اليومين التاليين، حيث انه سيتحول إلى الشمال في منتصف الأسبوع ويضعف أثناء مروره بين مثلث برمودا والساحل الشرقي في نهاية الأسبوع. 

ومن غير المتوقع أن يصل إعصار لي مباشرة إلى اليابسة في الولايات المتحدة، ولكن سيشهد الساحل الشرقي، من وسط فلوريدا إلى ولاية ماين، أمواجًا خشنة وتيارات قوية تهدد الحياة بدءا من يوم الاثنين، وسيمتد هذا التهديد إلى السواحل الشمالية الشرقية والكندية خلال منتصف هذا الأسبوع.

وتفضل النماذج أن يمر إعصار لي إلى شرق New England ليصل إلى نوفا سكوتيا، ولكن على الرغم من ذلك لا يوجد يقين حول حركتها واتجاتها، خصوصا مع اتساع حجم العاصفة وتسارعها شمالا. 

ومن المفترض أن تشهد أجزاء من New England بعض الأمطار والرياح العاصفة مع مرور إعصار لي بنهاية عطلة أخر الأسبوع. و اشتدت حدة إعصار لي تدريجيا على مدار الأسبوع الماضي، حيث تحولت من منخفض استوائي إلى عاصفة استوائية يوم الثلاثاء ثم تطور إلى إعصار من الفئة الأولى في يوم الأربعاء.

بعد أن تحول إعصار لي إلى عاصفة كبيرة من الفئة الخامسة مساء الخميس، وهو تغير سريع وكثيف أذهل المتنبئين، ضعف إلى إعصار من الفئة الثالثة ليلة الجمعة. 

عاصفة مدمرة بسبب إعصار لي

ومن الجدير بالذكر أن الأعاصير الأطلسية لعام 2023 تعد أعلى من المتوسط مقارنة مع السنوات السابقة، مع وجود 14 عاصفة محددة وأربعة أعاصير بالإضافة إلى 3 أعاصير كبرى حتى الآن. 

تم نسخ الرابط