الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يوجه بإقامة معسكرات إيواء للمتضررين في ليبيا والمغرب

بالمصري

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، القوات المسحلة، بإقامة معسكرات إيواء للمتضررين في زلزال المغرب والعاصفة دانيال في ليبيا، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية.

الرئيس السيسي يوجه بإقامة معسكرات إيواء للمتضررين

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء اجتماعه صباح اليوم الثلاثاء، مع القوات المسلحة، بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ وإقامة معسكرات إيواء للمتضررين.

إعلان الحداد في مصر

كما أعلنت جمهورية مصر العربية، الحداد 3 أيام؛ تضامناً مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في ضحايا الكارثة الإنسانية الناجمة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا، بالإضافة لتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب.

 

زلزال المغرب المدمر 


وتعرضت دولة المغرب، يوم السبت، لزلزال عنيف في الصباح الباكر، ما أسفر عن مصرع عدد من الجرحى، ووقوع إصابات خطرة، إلى جانب انهيار المباني والمنازل والمناطق الأثرية والتاريخية.

إعصار دانيال في ليبيا


ضربت العاصفة دانيال دولة ليبيا، أمس الأحد، بعد قدومها من اليونان، لتسفر عن خسائر مادية وبشرية، إلى جانب غرق المدن والقرى، مع ضعف الكوادر البشرية والإمكانيات القادرة على التصدي لتلك الظروف العصيبة.

وجاءت العاصفة بسرعة رياح تتراوح ما بين 80 : 120 كم / س، ويكون حجم الأمطار من 50 : 250 ملم، مع ارتفاع الأمواج من 3 : 4 متر.
 

تم نسخ الرابط