الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العاصفة دانيال.. اعرف دعاء النبي عند اشتداد الرياح

العواصف والرياح
العواصف والرياح

تزايد البحث عن دعاء الرياح والعواصف، على محركات البحث جوجل، حيث تشهد معظم محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، تقلبات في أحوال الطقس تسببت فيها العاصفة دانيال التي وصلت أمس، كما يسودها طقس منخفض يصاحبه رياح نشطة محملة بالأتربة، وسقوط الأمطار على شمال البلاد حتى امتدت إلى شمال الصعيد.

 

 

دعاء العاصفة دانيال

 

وفي ظل تواجد العاصفة دانيال، الناتج عنها الرياح الشديدة في معظم المحافظات، يحبذ أن يقول الفرد الدعاء المختص بالرياح الشديدة والعواصف، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا عصفت الريح يقول : «اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ مَا فِيهَا وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ» رواه مسلم.

 

الرياح والعواصف

الرياح والعواصف في الإسكندرية 

كما اشتملت سنن الإمام أبو داود، بإسناد حسن من حديث أبي هريرة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «الريح من رَوْح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها».

 

دعاء الرياح والعواصف

دعاء الرياح والعواصف 

وكان دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند عصف الرياح والعوصف هو : «اللَّهُمَّ إِنِّى أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا وَخَيْرَ مَا فِيهَا وَخَيْرَ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا وَشَرِّ مَا أُرْسِلَتْ بِهِ» رواه مسلم.

وعن ابن عباس رضي الله عنه، أن رجلًا لعن الريح عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: «لا تلعنوا الريح؛ فإنها مأمورة، وإنه من لعن شيئًا ليس له بأهل رجَعت اللعنة عليه».

وعن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتدت الريح يقول: «اللهم لقحًا لا عقيمًا»؛ رواه ابن حبان بسند حسن.

تم نسخ الرابط