الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جراد نيويورك.. حشرات غريبة تغزو المدينة والسكان يشبهونها بـ"الطاعون"

جراد نيويورك
جراد نيويورك

تعرضت مدينة نيويورك لغزو حشرات غريبة، شبهها السكان بـ"الطاعون"، وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن الحشرات المجنحة صغيرة.

وبحسب الصحيفة، اجتاح سرب من الحشرات المجنحة الصغيرة مدينة نيويورك، وقالت المصادر المحلية إن الحشرات التي غزت المدينة حشرات خضراء، ويقول الخبراء: إن هذه البراغيش هي نوع من حشرات المنّ.

ومن جانبهم فإن بعض رواد مواقع التواصل شبهوا هذه الحشرات بظاهرة الطاعون (الوباء الذي تم ذكره بالكتاب المقدس)، فيما علق ضان بأن "النهاية قريبة"، وقال آخر "غيوم من الحشرات الخضراء الشبيهة بالبعوض تسيطر على مدينة نيويورك". واعتبر آخرون أن هذا دليل على بيئة صحية خالية من المبيدات.

وحذر الدكتور وليد شوقي، الباحث بطب نيويورك، من انتشار موسع هذه الأيام لفيروس يسمى "common cold"، وتستمر الإصابة بالفيروس تستمر لمدة 10 أيام، وتسبب احتقان الزور، الذي يستمر لمدة شهرين، والفيروس يختلف عن فيروس كورونا، الذي بدأ يتقلص في العالم.

وقال الدكتور وليد شوقي عن الفيروس المنتشر بشكل واسع حاليًا: "هذا الفيروس المنتشر يسمى common cold، وهو منتشر بقوة حاليًا، ويسببه أكثر من 200 نوع من الفيروسات الموجودة، وهو معدي جدًا، وذلك يسبب إصابة كثيرين به"

وعن أعراض الفيروس المنتشر بشكل واسع قال الباحث بطب نيويورك: "أعراض الفيروس المنتشر تستمر لمدة 10 أيام، لكن لا يعاني أن المصاب يحتاج تناول المضادات الحيوية، وهذا الفيروس ليس كورونا، وقلت أعداد كورونا الآن في العالم كله".

وتتمثل أعراض فيروس common cold- طبقًا للدكتور وليد شوقي- خلال أول ثلاثة أيام، تكون عبارة عن عطس أو رشح، وأكثر ما يضايق المصاب بالفيروس هي الإفرازات التي تنزل من الأنف إلى الزور، ما يجعل المصاب يشعر بحرقان وحكة في الزور، ويمكن أن تصبح بحة في الصوت ويبدأ بعد ذلك الاحتقان بسبب كثرة الإفرازات.. ومن اليوم الرابع للإصابة حتى اليوم السابع، يشعر المصاب بألم شديد في الجسم، وتكسير في الجسم وصداع واحتقان في الأنف، واحتقان الزور الذي يكون أشد ألمًا، وتكون هناك صعوبة في البلغ، حتى إن الأطفال المصابين لا يستطيعون ابتلاع شيء.

فيما تعد أبرز الأعراض الشائعة للإصابة بالفيروس المنتشر هي احتقان بالأنف ورشح، مع تعب وإرهاق، وتبدأ الأذن تصفر بسبب الألم، ويشعر الطفل بألم في الأذن، أما المصابةن الكبار فيشعرون بألم في أذنهم، بالإضافة للسخونة عند الأطفال، التي قليلًا ما تحدث عند الكبار".
 

تم نسخ الرابط