الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في هجوم صاروخي أوكراني.. تدمير سفينتين وإصابة 24 روسيا

هجوم صاروخي أوكراني
هجوم صاروخي أوكراني على القاعدة الرئيسية في البحر الأسود

قال مسؤولون إن سفينتين روسييتين قد تضررتا وأصيب 24 شخصا على الأقل في هجوم صاروخي أوكراني على القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي. 

وقالت السلطات إن الهجوم الصاورخي الأوكراني على القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي قد أدى إلى اشتعال النار في مقر أسطول البحر الأسود الروسي يوم الأربعاء، ما أدى إلى إتلاف سفينتين حربيتين وإصابة العشرات. 

يعتبر حادث هجوم صاروخي أوكراني هو الأحدث في موجة متزايدة من الضربات ضد بحرية الكرملين، ولكنه جاء أيضًا في الوقت الذي ضربت فيه موسكو مدينة ساحلية أوكرانية رئيسية في منطقة أوديسا في هجوم بطائرة بدون طيار. 

تعتبر مدينة سيفاستوبول هي أكبر مدينة في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، حيث يكون الميناء الخاص بها كقاعدة رئيسية للأسطول الروسي، الذي يستخدم لشن هجمات في عمق أوكرانيا.

تضرر سفينتين في هجوم صاروخي أوكراني

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه في هجوم صاروخي أوكراني قد تمت مهاجمة القاعدة الرئسية للأسطول الروسي على البحر الأسود بعشرة صواريخ كروز، واستخدمت أوكرانيا طائرات بحرية بدون طيار لمهاجمة بعض السفن في البحر، وقالت الوزارة إنه تم إسقاط سبعة صواريخ كروز، وتدمير جميع الطائرات البحرية بدون طيار.

تضرر سفينتين كان يتم إصلاحهما 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن سفينتين كان يجرى إصلاحهما في حوض بناء السفن في القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي تضررتا بسبب هجوم صاروخي أوكراني، وأضافت أنه سيتم استعادة السفينتين بالكامل وستواصلان الخدمة في القتال كجزء من أساطيلهما. 

وقال مسؤول صحفي في المخابرات العسكرية الأوكرانية لشبكة NBC News إن سفينة إنزال وغواصة أصيبتا بسبب هجوم صاروخي أوكراني.

وأبلغ حاكم مدينة سيفاستوبول الذي عينته موسكو ميخائيل رازفوزاييف عن الحادث قائلا قائلًا إن سيفاستوبول تعرضت إلى هجوم صاروخي أوكراني خلال الليل، وقال أيضا إن هناك حريقا في أحد خلجان المرفأ. 

وقد أضاف حاكم مدينة سيفاستوبول الذي عينته موسكو ميخائيل رازفوزاييف إن الحريق، الذي نشب بسبب هجوم صاروخي أوكراني، قد اندلع في حوض بناء السفن، مما أسفر عنه إصابة 24 شخصا على الأقل،

وقد شارك رازفوزاييف بصورة تظهر البنية التحتية للميناء وقدد اشتعلن فيها النيران. 

 

إصابة اكثر من 24 شخص في هجوم صاروخي أوكراني

قوات الدفاع الأوكرانية تعترف بالهجوم هذه المرة

نادرا ما تعترف قوات الدفاع الأوكرانية بأي هجوم جوي على القواعد الروسية، ولكن هذه المرة بدا أن قائد الدفاع الجوي يعترف بحدوث هجوم صاروخي أوكراني على روسيا. 

وشكر قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أولشوك طياريه، على تطبيق تليجرام، على عملهم القتالي الممتاز، حيث قال إن القاعدة البحرية الروسية ما زالت تتعافى في سيفاستوبول، وأضاف أنه يوجد المزيد في المستقبل.

إن حادث هجوم صاروخي أوكراني يعتبر الأحدث في سلسلة من الهجمات على الأراضي الروسية والأراضي الأوكرانية المحتلة، حيث يبدو أن كييف تفي بوعد الرئيس فلوديمير زيلينسكي بإعادة الحرب إلى روسيا.

تعرضت سفينة حربية روسية لأضرار جسيمة بعد هجوم بطائرة بدون طيار على ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في جنوب روسيا الشهر الماضي، حيث قالت موسكو إن ناقلة روسية خاضعة للعقوبات الأمريكية أصيبت بطائرة بدون طيار أوكرانية بالقرب من جسر استراتيجي في مضيق كيرتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.

تم نسخ الرابط