الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وظائف الخط الثالث للمترو براتب 3300 جنيه.. الشروط المطلوبة

وظائف الخط الثالث
وظائف الخط الثالث للمترو

يبحث المواطنون عن الوظائف الجديدة في الخط الثالث للمترو، بعدما أعلنت وزارة النقل عن افتتاح 6 محطات مترو جديدة في الخط الثالث للمترو، لتضم وظائف جديدة في الخط الثالث للمترو.

وظائف الخط الثالث للمترو

كشف الخط الثالث للمترو عن وظائف جديدة في الأمن الإداري بمحطات ( إمبابة - القومية - السودان - البوهى - الطريق الدائري - محور روض الفرج).

وظائف الخط الثالث للمترو

مميزات الوظائف الجديدة في الخط الثالث للمترو

1- توفير الدورات التدريبية المجانية.

2- تقديم تأمين طبي واجتماعي.

3- تقديم تأمين شامل للحياة.

4- توفير ترقيات في الأمن الإداري.

5- توافر اليونيفورم مجاناً.

6- يوجد زيادة سنوياً.

شروط التقديم على وظائف الخط الثالث للمترو

1- أن يكون طول المتقدم مناسب.

2- أن تكون هيئة المتقدم مناسبة.

3- أن يجيد المتقدم القراءة والكتابة.

مرتبات الخط الثالث للمترو

تم تحديد مرتبات وظائف الخط الثالث للمترو، بتكون حوالي 3300 جنيه، لمدة 6 أيام أسبوعياً، مع استيفاء جميع الشروط المطلوبة للقبول في تلك الوظائف.

وظائف جديدة للخط الثالث للمترو 

موعد العمل في المحطات الجديدة للمترو

ويجدر الإشارة إلى أنه سوف يتم تشغيل المترو الجديد، بشكل نهائي في شهر أكتوبر المقبل.

المحطات الجديدة المترو  

الجدير أن المترو الجديد يمتد من محطة الكيت كات حتى محور روض الفرج، لتتضمن 6 محطات وهي : ( محطة السودان - إمبابة - البوهى - الطريق الدائري - القومية العربية - محور روض الفرج )، بمسافة 6.6 كم.

تطوير الخط الثاني للمترو 

تستمر وزارة النقل في صيانة وتطوير مترو أنفاق الخط الثاني لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل، وتأتي أعمال التطوير في مترو أنفاق الخط الثاني استحداث أنظمة جديدة بديلة للأنظمة القديمة وزيادة عمرها الافتراضي لمدة 25 عام إضافية. ودراسة رفع كفاءة أنظمة التكييف والتهوية والصرف والمصاعد وهندسة السكة، ومن ضمن أعمال تطوير مترو أنفاق الخط الثاني إعادة تأهيل 35 قطارا وصيانة 39 قطارا. بالإضافة إلى جعل محطة مترو جامعة القاهرة تبادلية بين الخط الثاني والخط الثالث الأخضر خط عدلي منصور.

أعمال تطوير مترو أنفاق الخط الثالث

تعمل وزارة النقل أيضا على تطوير مترو أنفاق الخط الثالث، حيث تقرر افتتاح عدد 6 محطات ضمن أعمال الجزء الثاني من مشروع تطوير مترو الأنفاق بالخط الثالث الأخضر، و ال 6 محطات هي محطة السودان، محطة البوهي، محطة القومية العربية، محطة إمبابة، ومحطة جامعة الدول العربية. ويمتد مسارالخط الثالث بطول 17.7 كم، وتتضمن 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع إلى منطقة إمبابة وحتى الطريق الدائري، وتتفرع جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

تم نسخ الرابط