الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة Apple تكشف عن تشكيلة iPhone 15 وتحديثاته الرئيسية

شركة Apple تكشف عن
شركة Apple تكشف عن التحديثات الرئيسية ل iPhone 15

كشفت شركة Apple عن تشكيلة iPhone 15 الجديدة مع التحديثات الرئيسية الأخرى خلال الحدث الرئيسي للشركة في سبتمبر يوم الثلاثاء. 

وأعلنت شركة Apple أنها ستتحول إلى شحن USB-C من كابل الشحن Lightning الخاص بها مع iPhone 15، مما يمثل علامة فارقة للشركة من خلال اعتماد الشحن العالمي،  يهدف التغيير في النهاية إلى تبسيط عملية الشحن عبر مختلف الأجهزة والعلامات التجارية. 

كما عرضت الشركة أيضا ساعاتها الذكية Apple Watch Series 9 و Ultra 2 بألوان وميزات جديدة، بما في ذلك التحكم بالإيماءات، وتكرار جديد لسماعات الأذن اللاسلكية AirPods Pro مع شحن USB-C أيضا. 

ويأتي تحديث شاحن iPhone إلى جانب التغييرات في التصميم ونظام الكاميرا، في الوقت الذي تتطلع فيه Apple إلى منح المستهلكين المزيد من الأسباب لترقية أجهزة iPhone الخاصة بهم. 

انخفضت مبيعات شركة أبل للربع الثالث على التوالي خلال الشهر الماضي، حيث بلغت إيرادات iPhone ما يقارب 39.7 مليار دولار خلال هذا الربع، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 2٪ تقريبًا على أساس سنوي بسبب أن الأشخاص أصبحو يقوموا بتحديث أجهزتهم بشكل أقل.وقالت شركة Apple يوم الثلاثاء إنها لن تقوم برفع أسعار تشكيلة iPhone 15 مما قد يحفز المستخدمين بشكل اكبر على الترقية. 

وفيما يلي أهم النقاط الرئيسية من حدث Apple يوم الثلاثاء:

 تشكيلة iPhone 15 مليئة بتغييرات كبيرة في التصميم

يتميز iPhone 15 و iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بغلاف من التيتانيوم مما يكون أنحف وأصغر من ذي قبل. ومن المميزات في  iPhone 15 Pro Max إن الكاميرا الرئيسية أكثر تقدمًا بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر أكبر وعدسة تليفوتوغرافي جديدة لكاميرا ذات تكبير بصري 5x. 

iPhone 15 Pro

يتميز تصميم طرازات Pro الجديدة أيضًا بحواف محددة وزر إجراء قابل للتخصيص، والذي يمنح زر الرنين أو الكتم عناصر تحكم إضافية، بدءًا من بدء مذكرة صوتية وحتى كتابة ملاحظة.

كما تشتمل هواتف iPhone 15 الأساسية الآن على ميزة تثبيت الصورة المحدثة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وتحسين 2x وصور شخصية محدثة بألوان أكثر وأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة. تطور ملحوظ في الشحن الشاملإن أكبر تغيير سيزود على طرازات iPhone 15 هو أنها ستستخدم الآن سلك شحن USB-C، منهية 11 عامًا من الاستخدام مع كابل شحن Lightning الخاص بشركة Apple.

iPhone 15 Pro Max 

وقد سمحت شركة Apple لعملائها استخدام نفس شواحن USB-C لتشغيل أجهزة iPhone و iPad وحواسب Mac الخاصة بهم، فأصبح لم يعد هناك حاجة إلى البحث عن الشاحن المناسب لكل جهاز. 

وقالت شركة Apple إن وحدة التحكم USB-C المخصصة ستسمح بسرعات نقل تصل إلى 20 مرة أسرع من تقنية USB-2 لجهاز iPhone 15 Pro. 

الجيل الجديد من Apple Watch

أعلنت شركة Apple عن Apple Watch Series 9 الجديدة، والتي تتميز بشريحة السيليكون الداخلية من شركة Apple واتصال النطاق العريض للغاية. 

كما ستسمح Apple Watch المطورة للمستخدمين بتسجيل البيانات الصحية بصوتهم، واستخدام "إسقاط الاسم" لمشاركة معلومات الاتصال عن طريق لمس Apple Watch أخرى ورفع معصمهم لإضاءة الشاشة تلقائيًا، وستأتي السلسلة 9 بألوان مثل الوردي والبحري والأحمر والذهبي والفضي والجرافيت. 

ستتضمن ساعة Watch Series 9 وUltra 2 المتطورة تحكما جديدا في الإيماءات يسمى Double Tap، مما يسمح للمستخدمين بالنقر على إصبعي السبابة والإبهام معا مرتين، للرد على المكالمات الهاتفية أو إنهائها، أو تشغيل الموسيقى وإيقافها مؤقتا، أو تأجيل التنبيهات.

ساعة Watch Series 9

كما يمكن أيضا أن تقوم إيماءة اليد بالتمرير عبر الأدوات، تمامًا مثل تدوير التاج الرقمي.

تم نسخ الرابط