الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زلزال جديد يضرب سوريا بقوة 4.5 ريختر

زلزال سوريا
زلزال سوريا

بعد زلزال المغرب المدمر، أتى زلزال سوريا تابع له، حيث ضربت هزة أرضية سوريا خاصة محافظة الحسكة، فجر اليوم الخميس 14 سبتمبر، حيث بلغت قوة الزلزال في سوريا 4.5 ريختر. ذلك ما أثار قلق أهالي دولة سوريا بأكملها.

زلزال سوريا بالحسكة

في أعقاب زلزال المغرب وعلى صعيد أخر، لم تقع أضرارا أو ضحايا من زلزال سوريا، الذي ضرب شمال شرق سوريا فجر اليوم، حيث بلغت قوة زلزال سوريا بالحسكة 4.5 ريختر، وكان على عمق 10 كيلومترات. حسبما أوضح المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل.

نتائج زلزال سوريا

شعر سكان الحسكة بالهزة أرضية، التي بلغت قوته 4.5 ريختر لكن دون تسجيل خسائر مادية أو بشرية نتيجة زلزال سوريا الذي ضرب محافظة الحسكة.

زلزال سوريا السابق

وفي وقت سابق، تعرضت سوريا أيضا في منطقة الشمال لزلزال مدمر تحديدا في فبراير الماضي، والذي نتج عنه مقتل حوالي 6000 آلاف شخص، إضافة إلى مئات المصابين، بالإضافة إلى الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية والمنشآت في الأراضي السورية.

زلزال المغرب المدمر

وبدأت المغرب سلسلة الزلازل المدمرة، حيث شهدت المغرب خلال الأيام القليلة الماضية هزات أرضية قوية على مراكش، حيث بلغت قوة زلزال المغرب 6.8 ريختر، والذي أسفر عن دمار البلاد وانهيار الكثير من المباني وضاع الكثيرين في عداد المفقودين، مع سقوط آلاف القتلى جراء زلزال المغرب.

زلزال المغرب مخلق

وقال الباحث محمود صلاح، الباحث في ما وراء الطبيعة خلال مداخلة هاتفية في برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد مع الإعلامية عزة مصطفى أن زلزال المغرب مُخلق مثله مثل كوفيد-19 الذي اجتاح العالم منذ أربع سنوات. والذي أكد عدد كبير من العلماء في ألمانيا وفي أكثر من دولة أن فيروس كورونا كوفيد 19 هو فيروس تخليقي وأنه تم التلاعب في فيروس حيواني لإصابة البشر، ولفت محمود صلاح إلى أن هناك تقنيات موجودة بالفعل في أكثر من 20 دولة على مستوى العالم تتسبب في حدوث الزلازل.

تم نسخ الرابط