الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

احذفه فورا.. تحذير عاجل لمستخدمي تليجرام

تطبيق تليجرام
تطبيق تليجرام

حذر خبراء في مجال الأمن السيبراني من وجود عدد من النسخ المزيفة من تطبيق الدردشة الشهير Telegram تليجرام على متجر Google Play من شركة جوجل لمستخدمي هواتف أندرويد. 

 

نسخ مزيفة من تطبيق تليجرام 

وكشف خبراء في شركة الأمن السيبراني "كاسبرسكي" أنهم وجدوا 3 نسخ مزيفة موجودة على متجر Google Play من تطبيق Telegram تليجرام يقوم الكثير من المستخدمين بتحميلها على هواتفهم، حيث أن النسخ المزيفة هي تطبيقات للتجسس تخترق المستخدمين. 

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية،أنه بعد التحقيق الذي أجرته الشركة اتضح أن التطبيقات الثلاثة عبارة عن تطبيقات معدلة من Telegram تليجرام، ومن الداخل لا تبدو هذه التطبيقات مختلفة عن تطبيق Telegram الأصلي.

 

برامج تجسس

وأوضح خبراء في كاسبرسكي في تقرير لهم : في البداية تعطي هذه التطبيقات انطباعًا نسخة طبقة الأصل من تطبيق Telegram تليجرام، فمعظم النسخ المزورة تبدو مماثلة للتطبيق الأصلي. 


وقال الخبراء " إنه عند فحصها، يمكنك رؤية الحزمة التي تسمى com.wsys، وهي ليست اسم مألوف بالنسبة لـ Telegram، هذه الحزمة "المريبة" 'com.wsys' هي برامج تجسس، وهي نوع من البرامج الضارة 


ولفت الخبراء، إلي أن المخترقين يمكنهم الوصول إلى أسماء المستخدمين ومعرفتهم ومعرفة وأرقام هواتفهم وجهات الاتصال الخاصة بهم، وأن برامج التجسس المستخدمة في هذه النسخ المزيفة واسعة النطاق لدرجة أنها يمكن أن تتبع التغييرات التي تحدث علي معلومات جهات الاتصال.

والأكثر إثارة للقلق هو أن محتوى كل رسالة يتم إرسالها داخل هذه التطبيقات المزيفة يتم إرسالها إلى المحتالين عبر الإنترنت، إلى جانب اسم المرسل ومعرف المستخدم. 

تحميل التطبيق الأصلي من جوجل بلاي

ودعا  الخبراء جميع مستخدمي هواتف أندرويد من حذف هذه النسخ المزيفة من تطبيق Telegram تليجرام على هواتفهم، والتأكد من أن تحميل التطبيق الأصلى من على متجر Google Play. 

تم نسخ الرابط