الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاد يوسف الشريف.. تعرف على اسمه الحقيقي

يوسف الشريف
يوسف الشريف

يحل اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان يوسف الشريف، نجم التشويق والإثارة، الذي استطاع أن يثبت نفسه بسبب موهبته وذكائه في اختيار أعماله.

 

بداية يوسف الشريف

ولد يوسف الشريف في القاهرة لأب يعمل بالجيش، اسمه الحقيقي إسماعيل ناجي، وتخرج في كلية الهندسة جامعة عين شمس قسم ميكانيكا دفعة 2002، ولعب يوسف الشريف في فريق الناشئين للنادي الأهلى، لكنه تعرض لإصابة قبل أن يصعد للفريق الأول مما جعله يبتعد عن لعب كرة القدم، ليتجه إلى مجال الإعلانات، ليكون أول ظهور له في بطولة فيلم "سبع ورقات كوتشينة"، واتفق مع المخرج شريف صبري على تغيير اسمه ليصبح يوسف الشريف، ثم اختاره يوسف شاهين في فيلم "هي فوضى"، وقرر يوسف الشريف بعدها عدم المشاركة في أي عمل فني به مشاهد ساخنة، ما تسبب في توقفه عن التمثيل لمدة عامين.

يوسف الشريف

أعمال يوسف الشريف

كما قدم يوسف الشريف الكثير من الأعمال الفنية ومنها “العالمي، آخر الدنيا، بني آدم، زي الورد، فتح عنيك، حليم، نور ومريم، على نار هادئة، المواطن إكس، اسم مؤقت، القيصر، رقم مجهول، لعبة إبليس، الصياد، كفر دلهاب، النهاية، كوفيد 25”، وغيرهم العديد من الاعمال الفنية.

يوسف الشريف

تكريم يوسف الشريف

حصل يوسف الشريف على الكثير من الجوائز خلال مسيرته الفنية ومنها: جائزة أفضل فيلم عن فيلم العالمي عام 2009، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان ART عن مسلسل اسم مؤقت، وحاز جائزة الإبداع من مؤسسة الأهرام عن مسلسل كفر دلهاب عام 2017، وجائزة الفنان المتميز من "كاس إنرجي للدراما" عن مسلسل لعبة إبليس عام 2015، وغيرهم العديد من الجوائز.

يوسف الشريف

آخر أعمال يوسف الشريف

يشارك يوسف الشريف في سباق رمضان 2024، بمسلسل "الراكون"، ويتكون المسلسل من 30 حلقة، وهو من تأليف انجي علاء وإخراح ماندو العدل.

مسلسل الراكون

انجي علاء تهنئ زوجها بعيد ميلاده

نشرت انجي علاء صورت لهما عبر صفحاتها الرسمية على موقع انستجرام لتهنئه بعيد ميلاده الـ45 معلقة "كل سنة وانت طيب يا حبيبي، ويا رب السنين الجاية كلها سعادة وخير عليك"، وأثارت هذه الصورة تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يوسف الشريف وزوجته

تعليقات الجمهور على الصورة

لتأتي تعليقات الجمهور كالآتي: “اللوك جامد.. شكل المسلسل هيبقى دمار، اتغير 180 درجة، مهما كبرت لسه زي ما أنت جميل”.

تم نسخ الرابط